جامعة أسيوط تعلن وضع حجر الأساس لمستشفى الأورام الجديد

رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط

أعلن رئيس جامعة أسيوط د. أحمد عبده جعيص، عن وضع حجر الأساس لمستشفى الأورام الجامعي الجديد 2020، الأحد 4 فبراير المقبل، مع تدشين الحملة الداعمة له.

وأشار "جعيص" إلى أن مقر المستشفى الجديد تم تحديده بموافقة مجلس الجامعة، بمنطقة أرض البيسري المقابلة  لمباني مستشفيات أسيوط الجامعية، والمخطط أن يشغل مساحة 10 آلاف متر مربع.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعضو اللجنة القائمة على تنفيذ المشروع، د. طارق الجمال، أن الإعلان عن إنشاء مستشفى جديد للأورام جاء في أكتوبر الماضي، ويمثل هدية جامعة أسيوط لمحافظات الصعيد ضمن احتفالها بمرور 60 عاماً على بدء الدراسة بها، وذلك في إطار المنظومة الطبية المتكاملة التي تقدمها جامعة أسيوط لملايين المواطنين سنوياًز

وأشار "الجمال"، إلى أن المستشفى الجديد سوف يتم تجهيزها وفق أحدث النظم الطبية العالمية لتلبية الاحتياجات المتزايدة من  مرضى الأورام المترددين على معهد جنوب مصر للأورام، وقسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب والتي يتجاوز عددهم 40 ألف مريض سنوياً.

وصرح رئيس مجلس أمناء مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام، د. مصطفى الشرقاوي، أن وضع حجر الأساس لمستشفى الأورام الجامعي الجديد يأتي تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لمحاربة السرطان، والذي من المقرر أن يشهد حضور ومشاركة حشد كبير من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة في مختلف المجالات.