بقرار من الرئيس السيسى

مليار جنيه من "تحيا مصر" لمصر خالية من مسببات العمى 2020

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص مليار جنيه، من أموال صندوق تحيا مصر لدعم مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى في مصر.

صرح بذلك رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير" للتنمية مصطفى زمزم، مشيرا إلى أن حلم القضاء على مسببات العمى في مصر 2020 لم يعد مستحيلا, بعد دعم القيادة السياسية، موجها كل الشكر للرئيس على استماعه لتفاصيل المبادرة, خلال جلسة الاقتصاد والعدالة الاجتماعية, التي تم عقدها في إطار جلسات مؤتمر "حكاية وطن"، واستجابته السريعة لها.

وأضاف أن مبادرة "عنيك في عنينا" تهدف إلى القضاء على الأمراض, التي يعد العمى والإعاقات البصرية أحد مضاعفاتها من خلال الاكتشاف المبكر وعلاجها, سواء من خلال الأدوية أو النظارات الطبية أو العمليات الجراحية، مشيرا إلى أن دعم الرئيس يسهل وصول هذه الخدمات لأكبر عدد من المصريين.

وأوضح زمزم أن التنسيق والعمل على الأرض مستمر في مبادرة عنيك في عنينا، فخلال الأسابيع الثلاثة الماضية، نجحت المبادرة في الكشف على 5 آلاف مواطن بثلاث محافظات "الفيوم والبحيرة والمنوفية"، وأجرت ما يزيد على 300 عملية عيون، وجاري العمل خلال الأسابيع القادمة لتقديم خدمات المبادرة في خمس محافظات أخرى.

جدير بالذكر أن مبادرة عنيك في عنينا أطلقت الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضي تحت رعاية رئيس الوزراء.