غلق موانئ السويس.. والأرصاد تحذر من القيادة السريعة على الطرق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت غرفة عمليات هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق مواني بورتوفيق والزيتيات، كما أغلقت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ميناء الأدبية التابع لها، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وقال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن الموانئ تم إغلاقها بعد الواحدة صباحًا بسبب شدة الرياح التي بلغت سرعتها 26 عقدة، اتجاهها جنوبية غربية، وتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 3 إلى 4 أمتار وحالة البحر مضطربة، وذلك حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.

 

وفي سياق متصل،  قال مصدر مسئول بمكتب الرصد الجوي بالسويس، إن «الرياح المثيرة للرمال والأتربة، سوف تؤثر بشكل واضح على مستوى الرؤية الأفقية على الطرق الإقليمية التي تربط السويس بالمحافظات المجاورة، مطالبًا قائدي السيارات بالحذر وعدم السير بسرعات زائدة والقيادة بسرعات تتناسب مع قدر رؤيتهم للطريق.

 

وأضاف المصدر أنه من المتوقع خلال الـ 24 ساعة المقبلة حدوث اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر، وبشكل خاص في منطقة خليج السويس، مع ارتفاع الأمواج التي قد تصل إلى 5 أمتار، نظرًا لشدة الرياح المتوقعة خلال الساعات المقبلة والتي من المتوقع وفقا للتنبؤات الجوية أن تصل إلى 30 عقدة بحرية.

 

ومن جانبه، قال العميد محمد عبد الله، قائد مرور السويس، إن حركة السير بطرق «السويس – القاهرة» و«السويس- السخنة»، والقطامية، تسير بشكل طبيعي ولم تصدر حتى الثانية صباحًا أية إشارة من الإدارة العامة للمرور بغلق أي من الطرق الإقليمية التي تربط بين السويس والمحافظات المجاورة.