ننشر تفاصيل "خناقة الأمواس" بحجز كرداسة

أحد المصابين
أحد المصابين

استمعت نيابة كرداسة ومركز إمبابة تحت إشراف المستشار وائل الدرديرى المحامى العام لنيابات شمال الجيزة إلى أقوال المحتجزين بقسم كرداسة بعد المشاجرة الدامية التى وقعت داخل القسم.

كما انتقل فريق من النيابة إلى القسم لاجراء المعاينة التصويرية للجريمة ومعرفة كيفية إدخال المتهمين الأسلحة البيضاء "كتر وأمواس" التى استخدموها فى مشاجرتهم مما ادى الى إصابة 9 متهمين بينهم 3 فى حالة خطر.

وأكد المحتجزون فى أقوالهم أن المشادة بسبب محاولة فرض 2 من معتادى الاجرام سيطرتهما على الحجز والفوز بزعامته وأن أحد المتهمين محبوس على ذمة قضية قتل والآخر لحيازة مخدرات وحاول أحدهما فرض السيطرة مستغلاً وجود 4 من أقاربه المحبوسين  بنفس الحجز  ونشبت المشادة وخرجت الاسلحة البيضاء "كتر وأمواس" ، وتنوعت الإصابات بين قطع فى فروة الرأس وجرح غائر بمنطقة الرقبة  وقطع بالاذن وإصابات أخرى وتم نقل المصابين إلى مستشفى  الشيخ زايد تحت حراسة مشددة لتلقى العلاج.

واستعلمت النيابة عن أحوال المصابين المتواجدين بالمستشفى تمهيداً لسماع أقوالهم و استمعت إلى أقوال مأمور القسم والضباط  ونجحت قوة القسم فى إعادة الانضباط  للحجز والتحفظ على الأسلحة  البيضاء والتفريق بين المتهمين.

كان اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة تلقى إخطاراً من قسم شرطة كرداسة بنشوب مشادة كلامية بين متهمينِ بالحجز وتطورت لمشاجرة تعدى خلالها أحدهما على الآخر باستخدام سلاح أبيض تم تهريبه لداخل الحجز محدثا به إصابات بالغة و أن المتهم المصاب اثر على الانتقام ، فاستعان ببعض زملائه من المساجين وتطورت المشاجرة باستخدام الأسلحة البيضاء "كتر -أمواس" ما أدى لإصابة 9 ،وفضت قوة القسم  المشاجرة وتحفظت على الأسلحة المستخدمة.