بعد رفع أسعار الوقود نشطاء سعوديين..«محتاجين ربط تانك»

رفع أسعار الوقود في السعودية
رفع أسعار الوقود في السعودية

 تصدر هاشتاج «رفع سعر البنزين» و«الراتب ما يكفي الحاجة»، قائمة البحث على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد قرار المملكة العربية السعودية برفع سعر الوقود بداية من اليوم 1 يناير 2018.

وعبر رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن استيائهم من رفع أسعار الوقود، بالسُخرية حيث غردوا بتدوينات قائلين :"ما حدا يعرف ميكانيكي يسوي لي ربط تانك مثل ربط المعدة". 

وكتب آخر :"قرار غير صائب للأسف، المفروض يقلّ ما يزيد إحنا في دولة البترول".

وأضاف آخر "أنا بشتري سكوتر لا بنزين ولا ساهر ورياضة، السيارة للسفر فقط". 

وقال آخر :" هل يعقل أني من بعد ما أعبي بـ ٥٤ ريال يصير بـ ١٤٤ ما يقرب الضعفين، ما عاد ندري نصرف على أنفسنا ولا على سياراتنا ولا عليكم وعلى الضريبة". 

 

ونشر أحد مستخدمو «توتير» صورة لحمار معلقاً عليها بـ :" هذا الحل الأمثل بلا خساير بلا هم". 


ودون آخر بـ :" أنا ماني فاهمة ليش هال تضييق على الشعب الميزانية ومرتفعه والأمور تمام ليش هاللعنة لا وظائف لا زيادة رواتب وضرائب وخصم رواتب وبعدين يعني !!وش بقى يعني". 
وكان قد تقرر تطبيق الأسعار الجديدة لزيادة الوقود في المملكة العربية السعودية، بداية من اليوم الاثنين 1 يناير 2018، وفقاً لما يلي:

 

المنتج السعر ( ريال / لتر )

بنزين 91 ( 37 ر 1)

بنزين 95 ( 04 ر 2)

الديزل " للصناعة والمرافق "  ( 378 ر 0)

الديزل " للنقل"  لم يتغير السعر الأساسي السابق  ( 47 ر 0)

الكيروسين  "لم يتغير السعر الأساسي السابق"  ( 64 ر 0)

الأسعار أعلاه تشمل على ضريبة القيمة المضافة .

يذكر أن الجهات الرقابية تقوم بمراقبة الأسواق لضمان تطبيق الأسعار، وعدم التلاعب بها، وعدم انقطاع الإمدادات، وأن العقوبات النظامية ستطبق بحق كل من يرفع الأسعار قبل الموعد المعلن، أو يتوقف عن توفير المنتجات، كما ستقدم شركة أرامكو السعودية لعملائها معلومات تفصيلية توضح آليات تطبيق هذه الأسعار.