الجاليات المصرية بالخارج: لا بديل عن ترشح السيسي لفترة ثانية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أجمعت الجاليات المصرية بالخارج على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية جديدة، مؤكدين أن في عهده شهدت الدولة العديد من المشروعات التنموية ومكافحة الإرهاب والعمل على إعادة مكانة مصر الدولية والإقليمية.

 

فرنسا ودعم الرئيس السيسي

عقدت الجالية المصرية بفرنسا، موتمرًا حاشدًا بحضور عدد من الشباب، بدعوة من جمعية التضامن المصري الفرنسي، والمنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، تضمنت عرض إنجازات مصر في ملف حقوق الانسان.

أكد جبريل محفوظ، رئيس جمعية التضامن،  أن هذا العمل لتدعيم الرئيس السيسي لفترة ثانية لرئاسة الجمهورية، مؤكدا على الجهود التي بذلها في الفترة الأخيرة وحفظ أمن مصر.

 

23 جالية مصرية بالخارج يدشنون حملة "مواطن" لدعم السيسي

أطلق أطلقها الاتحاد العالمي للمصريين في الخارج حملة "مواطن" الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، وذلك من خلال مؤتمر صحفي حضره عدد من الشخصيات العامة أبرزهم نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة.

ودشنت الحملة لأول بحضور 23 جالية مصرية بالخارج، أبرزهما من الكويت والبرازيل وألمانيا وفرنسا وعدد من الشخصيات العامة.

 

أبناء المصريين بالبرازيل يدعمون السيسي

أكد سمير السمان رئيس الاتحاد المصريين البرازيل أن أبناء مصر في البرازيل  يدعمون الشعب وجيش مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضاف السمان أن الجالية  المصرية بالبرازيل تُصر على ترشح الرئيس لدورة ثانية، وهي على ثقة بالاحتفال في العام القادم بفوز الريس بفترة ثانية.

 

المصريون بالنمسا يتظاهرون لتأييد السيسي

انطلقت أولى فاعليات حملة "مواطن" بالنمسا، وحرص العشرات من المصريين المتواجدين بالنمسا على التوقيع على استمارة الحملة.

وأنطلق قطار الحملة في عدد من المدن النمساوية، وكانت البداية من  مدينة لوبون حيث شارك عشرات المصريين فى التوقيع على الاستمارة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لحث جميع المصريين المتواجدين فى النمسا على المشاركة. 

وأكد بهجت العبيدى أن منسقي الحملة يقومون بعرض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في ولايته الأولى، وإظهار التحديات التي تواجهها البلاد في المرحلة الحالية، والتأكيد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الأجدر على مواجهة هذه التحديات.

 

الجالية المصرية في السعودية: «لا بديل للسيسي» 

وصرح الإعلامي علاء خليل  المنسق العام لحملة "علشان تبنيها" في المملكة العربية السعودية أن أبناء الجالية المصرية في السعودية أطلقوا حملة مكثفة خلال الأيام الماضية لجمع أكبر عدد من التوقعات علي استمارة "علشان تبنيها" والتي تطالب  الرئيس السيسى بالترشح لمدة رئاسية جديدة، استكمالا لما أحدثه من تحولات كبرى على الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية خلال الانتخابات الرئاسية التى تجرى مطلع العام المقبل

وأكد المنسق العام للحملة أن أبناء الجالية المصرية في السعودية أبدو تفاعلهم بشكل كبير مع الحملة قائلين لا بديل للرئيس السيسي خلال الفترة القادمة لما قدمه من طفرة نوعية علي جميع المستويات السياسية والاقتصادية وكذلك العالمية كما واصلت حملة دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي "علشان تبنيها" نشاطها  في جميع مدن المملكة العربية السعودية ، حيث أقبل عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في السعودية على المشاركة والتوقيع على الاستمارة التي تطالب الرئيس السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية وتواصل الحملة جهودها نحو استكمال جمع التوقيعات من خلال الجولات الميدانية وعرض إنجازات الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية.