الجمعية المصرية للأمم المتحدة: منتدى شباب العالم رسم مستقبل أفضل للبشرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور مسعد عويس، نائب رئيس الجمعية المصرية للأمم المتحدة، إن منتدى شباب العالم، الذي عقد في نوفمبر الماضي في شرم الشيخ، بعث برسالة من خلال شباب المستقبل وخرج بتوصيات تسهم في رسم مستقبل أفضل للإنسانية.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان «حصاد منتدى شباب العالم في شرم الشيخ» نظمتها مساء اليوم السبت الجمعية المصرية للأمم المتحدة بمقرها بوسط القاهرة.

وأوضح «عويس» أن التوصيات كانت موجهة إلى مؤسسات محددة لتنفذ كل مؤسسة التوصيات التي تقع في نطاق اختصاصها، وهو أمر مهم لإنجاح التنفيذ والمتابعة.

من جانبها، قالت رئيس مجلس إدارة المجلس المصري للابتكار والإبداع، دكتورة جيهان فرحات، إن " منتدى شباب العالم أعطى للمرأة دورا وتواجدا كبيرا على جميع المستويات"، لافتة إلى تكريم المنتدى لعددا من المبتكرين والمخترعين من مصر والعالم.

وأضافت «فرحات» أن المنتدى ناقش دور المرأة في صنع القرار، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث 9 رسائل للمرأة المصرية منها ضرورة تغيير الثقافة المجتمعية، وأن وصول المرأة للمواقع القيادية يكون بفضل جهودها ودورها الكبير في دفع المجتمع إلى الأمام وفي مواجهة الإرهاب والتطرف، فضلاً عن أهمية تأهيل المرأة للوصول إلى المواقع القيادية.

بدوره، قال رئيس الجمعية المصرية للأمم المتحدة، السفير عزت البحيري، أن منتدى شباب العالم كان محفلا دوليا ضم 3200 شاب من 113 دولة ورؤساء دول وحكومات ووزراء، وكانت له نتائج إيجابية وأثبت أن مصر دولة آمنة مستقرة في منطقة غير مستقرة وعادت إلى دورها الريادي.