لجنة الدراما تعقد اجتماعها الأول بحضور رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

عقدت اليوم لجنة الدراما التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعها الأول، لمناقشة المشاكل التي تعترض الارتقاء بالمحتوى الدرامي للإعمال الفنية.

وأكدت اللجنة في بيان لها أنها وستبدأ نشاطها بالاجتماع مع رؤساء قنوات الدراما في القنوات الفضائية المصرية بمختلف القطاعات وستناقش معهم كإجراء فوري الانتقاء مما تحت أيديهم من مسلسلات طبقا للمحتوى الدرامي والمستوى الفني ومراجعة محتوى الأعمال التي سيختارونها للعرض في شهر رمضان المقبل وتشجيع عمل مواسم درامية ممتدة على مدار السنة وليس في شهر رمضان فقط.

كما أكدت اللجنة في بيانها أن دورها يختلف تماما عن دور هيئة الرقابة على المصنفات الفنية التابعة لوزارة الثقافة ولها قانونها الخاص، وأنه تقرر تحديد موعد عاجل يوم الأحد المقبل لمواصلة المناقشة.

حضر الاجتماع مكرم محمد احمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، و عبد الفتاح الجبالي وكيل المجلس، و أحمد سليم الأمين العام للمجلس، ومجدي لاشين عضو المجلس والدكتورة هدى زكريا عضو المجلس، والمخرج محمد فاضل، رئيس اللجنة، و عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، و الناقدة خيرية البشلاوي و نبيل الجوهري ممثلا لنقابة المعهد السينمائي والفنان احمد صيام ممثلا لنقابة المهن التمثيلية والكاتب السيناريست عبد الرحيم كمال.