أهالي قرية محمد صلاح وأسرته يؤكدون أحقيته بجائزة أفضل لاعب أفريقي

أحد أهالي قرية اللاعب المصري محمد صلاح
أحد أهالي قرية اللاعب المصري محمد صلاح
بحماس شديد عبر أهالي قرية اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الانجليزي عن أحقيته في الفوز بجائزة الـبي بي سي" لأحسن لاعب أفريقي، خاصة بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب عربي في استفتاء مجلة فوربس الأمريكية .


 وأكد أقارب وأهالي قرية اللاعب المصري أن محمد صلاح لاعب نموذج يحتذي به ليس للاعبين المصريين فقط، وإنما لأي لاعب كرة قدم في أي دوري، لأنه نموذج للالتزام والاحتراف والموهبة ولعب في أقوى الدوريات الأوربية، وانتقل بين أكثر الأندية شعبية، ليس في أوربا فقط، وإنما في العالم أجمع، كما أنه أيقونة منتخب مصر، وكان له فضل كبير في صعود منتخب مصر لكاس العالم، بعد غياب استمر لأكثر من 28 عاما، موضحين أن محمد صلاح هو الأحق بالجائزة من بين كل اللاعبين الأفارقة، ومسيرته الاحترافية وأداؤه مع ناديه يؤكدان ذلك.


يقول "غمري عبد الحميد" مدرس  من أهالي قرية اللاعب أن موهبة محمد صلاح، تتحدث عنه وهو مثال ونموذج للالتزام داخل الملعب وخارجه وهو صاحب مسيرة احترافية مميزة من بين كل اللاعبين الأفارقة الموجودين حاليا وهو من أفضل اللاعبين الأفارقة حاليا ويعتبر الأحق بالفوز بهذه الجائزة التي تعد الجائزة الثانية في الأهمية بعد جائزة الاتحاد الأفريقي، كما أنها تعتبر تمهيدا لها.


 أضاف أن صلاح بفوزه بهذه الجائزة يكمل مسيرة اللاعبين المصريين اللذين فازوا بتلك الجائزة في عامي 2005 و2008  ونحن ندعمه وقريته بالكامل تدعمه بل والشعب المثري والعربي والأفريقي يدعمه ويدعوا له بالنجاح دائما خاصة في مسيرته العالمية الاحترافية في الأندية الأوروبية


 ويضيف سالم عبد الكريم من أهالي القرية إن سعادة غامرة انتابت أهالي القرية بأكملها بعد إعلان فوزه بجائزة أفضل لاعب عربي في استفتاء مجلة فوربس العالمية، وشعر جميع المصريين والعرب بالفخر لفوزه بتلك الجائزة واعتبروها بشرة خير في فوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي وهو الأحق بها؛ لمسيرته وأداؤه في الملعب وأخلاقه العالية، وبتواضعه أيضا فهو مثال يحتذي به لجميع اللاعبين المصريين والعرب والأفارقة وحتى الأوربيين .


 وقال إن الجميع كان يشاهد مباراته الأخيرة مع إيفرتون، وسعدوا بتسجيله الأهداف وتصدره قائمة هدافي الدوري الانجليزي، مضيفا: "هذا إنجاز لم يصل إليه أي لاعب عربي آو أفريقي حتى الآن أو على العاقل في الوقت الحالي، لهذا فهو الأفضل والأحق بالفوز بتلك الجائزة".


الحج مبروك غالي عم محمد صلاح وشقيق والده يقول إن أسرته بالكامل تدعوا له بان يوفقه الله في مسيرته واحترافه وترى أنه الأحق بالفوز بتلك الجائزة، وكل ما يهمهم هو تركيزه في الملعب وأداؤه في الدوري الانجليزي وتحقيق أمنيته التي يتمناها وهي بالانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد فهذه أمنية خاصة به ندعو الله أن يحققها له. 


وقال: نكون سعداء بدعم أهالي القرية لنا وللاعب فالجميع هنا يتابعونه ويتابعون أخباره، كما أن بعضهم يتواصل معه مباشرة ..وقال كانت سعادتنا لا توصف عندما فاز بجائزة أفضل لاعب عربي ونعتبر هذه الجائزة دليل علي تكليل الله لتعبه وجهده بالنجاح.


وائل غالي نجل عم محمد صلاح يقول أن جميع شباب القرية متعاطفون بقدر هائل مع اللاعب كما أن الجميع هنا يدعو له ويرسلون له تحياتهم إليه من خلالنا والجميع يؤكد أحقيته بالفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب عربي لأنه خير سفير لقارة أفريقيا في الدوريات الأوربية التي تعتبر اكبر الدوريات الكروية علي مستوي العالم، كما أن الدوري الذي يلعب فيه محمد صلاح هو من اقوي الدوريات وهو متصدر حتى الآن قائمة هدافي الدوري بالرغم من الفترة القصيرة التي لعب فيها بالمقارنة مع ناديه روما السابق وكل هذا يؤهله بالفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.


كانت مجلة "فوربس" الأمريكية قد  اختارت قائمة أفضل اللاعبين العرب لعام 2017، حيث تصدر محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي في المركز الأول.


وقالت المجلة إن محمد صلاح هو اللاعب العربي الأفضل في 2017 على مستوى العالم، وتمكن من قيادة منتخب مصر للصعود إلى بطولة كأس العالم، بعدما سجل خمسة أهداف في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، كما يعد من أفضل اللاعبين العرب المحترفين في أوروبا، بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها طوال الفترة الماضية مع ليفربول".


واحتل الثنائي الجزائري ياسين براهيمي وفوزي غلام المحترف في ناديا بورتو البرتغالي ونابولي الإيطالي بالمركزين الثاني والثالث، والمغربي حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي في المركز الخامس، فيما جاء اللاعب محمد النني في المركز الرابع بالقائمة.


ويعتمد تصنيف الصحيفة للاعبين العرب على إجمالي الدقائق التي خاضها اللاعبون مع أنديتهم في الموسم، والجوائز التي تلقوها ومواقع أنديتهم في ترتيب الأندية بالاتحاد الدولي للتأريخ وإحصاءات كرة القدم، وعدد المباريات التي لعبوها مع منتخباتهم الوطنية في منافسات الفيفا، فضلًا عن أعمارهم.