وزيرة الاستثمار تشارك في أنشطة أوبر بقمة رايز أب

وزير الاستثمار سحر نصر
وزير الاستثمار سحر نصر
شاركت " أوبر " في مصر بفعاليات قمة " رايز أب 2017 " الملتقى السنوي الرائد لريادة الأعمال بمصر والشرق الأوسط الذي عقد مطلع الأسبوع الجاري.

وقد جاء دور أوبر في القمة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة عن طريق توصيلهم بمستثمرين من خلال فاعلية Pitch n' Ride وهي الفعالية التي تتيح لأصحاب الشركات الناشئة للركوب مع المستثمر وعرض مشروعه خلال الوقت الذي تستغرقه الرحلة.

وشاركت الدكتورة سحر نصر – وزير الاستثمار المصري والتعاون الدولي في فعالية Pitch n' Ride خلال اليوم الثالث من القمة حيث قابلت فادي عزوني الممثل عن الشركة الناشئة "Vetwork" وقاموا بعمل جولة في وسط البلد باستخدام سيارة الكهربائية " تسلا" لعرض فكرة مشروع "Vetwork".

وكانت فاعلية Pitch n' Ride التابعة لـ " أوبر " أحد أهم أنشطة القمة الخامسة لـ " رايز أب "،  حيث قامت أوبر بتوصيل الشركات الناشئة والمستثمرين ببعضهم بعضا من خلال إتاحة الفرصة لـ 10 من مؤسسي الشركات الناشئة لعرض فكرتهم على مستثمر في رحلة تستغرق 10 دقائق حول ميدان التحرير في السيارة الكهربائية " تسلا " . كما تبادل المستثمرون الآراء ونصائح للمساعدة الشركة الناشئة في تطوير فكرتهم، كما قام بعض المستثمرين بإختيار بعض الأفكار البارزة للاستثمار ومن ثم تحول فكرة المؤسس إلى حقيقة.
 
وبدوره متحدثاً رئيسياً ، حضر نيك روبرتسون قمة " رايز أب " لتقديم خبراته في " UberEATS " وقام بمناقشة قدرة التكنولوجيا ودورها في تسهيل الحركة داخل المدن وايضا دورها الفعال في تطوير تجربة توصيل الطعام داخل المدن، وعلق روبرتسون علي المشاركة هذا العام قائلاً: "أظهر لي حضور القمة مدى أهمية ريادة الأعمال لدى المصريين، ودورنا في أوبر يتمثل في توعية المشاركين حول بدايات الشركات الكبرى من الفكرة إلى العمل، وأوبر هي أكبر مثال على ذلك" .

وأضاف روبرتسون أن تكنولوجيا " أوبر " قامت بتسهيل تنقل الأشخاص حول أكثر من 700 مدينة حول العالم، والآن تقوم بتغيير منظومة توصيل الطعام في أكثر من 200 مدينة حول العالم".  نحن نعمل دائما على التطوير ونسعى خلال الفترة المقبلة لتوسيع دائرة أعمال " UberEATS " إلى العديد من المدن الجديدة ومن ضمنهم القاهرة " .

ومن جانبه، أدار عبد اللطيف واكد– مدير عام شركة " أوبر " في مصر حلقة نقاش بين قادة الصناعة الرئيسيين عن كيفية جذب الشركات المواهب والحفاظ عليهم، وقدم واكد خلال النقاشات العديد من الآراء وتبادل الخبرات مع عدد من مؤسسي الشركات الناشئة.

وأكد على التزام " أوبر " تجاه مصر مُعرباً عن حماسه لتبادل خبراته وتجربته الشخصية قبل وأثناء العمل مع " أوبر " أمام الجمهور في قمة " رايز أب 2017 "، وأضاف أن منظومة ريادة الأعمال في مصر في نمو مستمر وهو الأمر الذي يدفعنا إلى نقل خبراتنا وتعلُمنا لنكون جزءاً من هذا النمو."
 
الجدير بالذكر ، أن شركة " أوبر " قد شاركت بشكل رئيسي في قمة " رايز أب " خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، بهدف تبادل الخبرات والآراء والنصائح والإرشادات مع الحاضرين، و من ثم المتحدثين العالميين والمحليين من أوبر لتقديم خبراتهم إلى بيئة ريادة الأعمال في مصر والشرق الأوسط.