أحمد شفيق: أتمتع بحرية تامة وأعتذر عن واقعة «الجزيرة»

أكد رئيس وزراء مصر الأسبق الفريق أحمد شفيق، أن وجوده في مصر يتيح له التأكد من صحة قرار الترشح لرئاسة الجمهورية من عدمة نافيا اختطافة قائلا: «لست مختطفاً بل أتمتع بحرية تامة في فندق إقامتي».

وأوضح "شفيق" خلال مداخلة هاتفية في برنامج «العاشرة مساء» المذاع على قناة «دريم اليوم»، الأحد 3 ديسمبر، أن خطأ ظهوره على قناة الجزيرة ليس صادر منه، ولكنه يعتذر لمن تأذى من ذلك، منوها أنة تأخر كثيرا في إصدار بيان منه حول ذلك أدى لانتشار الكثير من الشائعات.

وتابع: "ليس في موقع يخول له الحكم على كيفية تسريب الفيديو وجاري التحقيق في هذا الأمر"، مشيرا إلى أنه جاء من الإمارات في طائرة متميزة أقلعت به خصيصا وحظى بكرمهم المعتاد.

وواصل تصريحاته قائلا: «توجهت إلى فندق ممتاز بعد وصوله إلى مصر وهو بنفس منطقته السكنية» مؤكدا أن الأخوة في الإمارات تعاملوا معه بمنتهى الحفاوة ولم يكن هناك أزمة معه، منوها أن أسرته مازالت في الإمارات العربية والتقوا المسئولين في الإمارات وأبدوا لهم بترحيب الإمارات بهم .

وأشار «شفيق» إلى أن التسجيل الذي نشرته فضائية الجزيرة كان احتياطي وفقَا لظروف وتم اختطافه من الموبايل الخاص به، وتم بثه على قناة الجزيرة، لافتَا إلى أن التسجيل الأصلي تم إرساله لوكالة رويترز ومدته 7 دقائق. 

وأوضح «المرشح الرئاسي» أنه لم يتحدث إلى قناة الجزيرة على وجه الإطلاق وطلب من المحامي الخاص به رفع قضية على قناة «الجزيرة» لأنها أذاعت تسجيل لا يحق لها خلاف أنها تحدثت أنه هو من أرسل هذا التسجيل كذبًا موجهاً اعتذاره عن بث التسجيل الخاص به على قناة الجزيرة رغم أنه مظلوم في هذا الأمر .