مصادر قضائية ترجح فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية أول فبراير

أكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الدستور هو من حدد فترة إجراء الانتخابات الرئاسية قبل ولاية الرئيس ب 4 أشهر (120 يوما ).

وأشار ، إلى إن المادة 140 من الدستور تنص على "تبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بـ 120 يومًا على الأقل "

وأضاف في تصريحات لبوابة أخبار اليوم ، إن الهيئة الوطنية للانتخابات ، في انعقاد دائم وجلسات مباحثات لمناقشة الجدول الزمني لسير العملية الانتخابية بالكامل بدا من الترشح ومتابعة كشوف الناخبين وتنقيتها وتحديثها .

وأكد إن الهيئة تبحث من ألان إعداد جدول زمني بتضمن مواعيد الترشح ومدد إجراء الانتخابات ، وكذلك تحديد إجراءها على يوم أو أكثر .

ورجحت مصادر قضائية إن تحدد الهيئة الوطنية الجدول الزمني للانتخابات يناير القادم ، على ان يكون فتح باب الترشح نهاية فبراير 2018، وتجرى الانتخابات منتصف ابريل القادم .

ومن ناحية أخري، نشرت الجريدة الرسمية، قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، بتشكيل لجنة لرصد مخالفة ضوابط الدعاية الانتخابية التى تصدر من مرشحى الانتخابات فى الدائرة الثامنة ومقرها مركز جرجا بمحافظة سوهاج.

كما نشرت الجريدة، قرار المستشار لاشين القاضى بتعيين رؤساء اللجان الفرعية والفرز للانتخاب التكميلي بالدائرة الثامنة ومقرها مركز جرجا بسوهاج.