خبير عسكري يكشف سُبل القضاء على الإرهاب في سيناء

أوضح اللواء حسين عبد الرازق الخبير العسكري والاستراتيجي، أن الإجراءات التي تتخذها القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية للقضاء على الإرهاب في سيناء، ستتم خلال زيادة عدد القوات الأمنية".

جاء ذلك في تعليق من الخبير العسكري، على إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئيس الأركان مدة 3 أشهر للقضاء على الإرهاب في سيناء، 
وتابع :" تقسيم سيناء إلى قطاعات بمعنى أنّ كل مجموعة من القوات المسلحة بلاتنسيق مع وزارة الداخلية تكون مسئولة عن كل قطاع، وتقوم بـ تمشيطه بشكلٍ كامل".
 
وأوضح "عبد الرازق" خلالَ لقائه ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّ الإجراءات التي تتخذها الجيش والداخلية تشمل قيام أفراد الأمن بالدخول وسط المدنيين في سيناء، لمعرفة من يسكن في كل المناطق، وذلك يأتي بـ" تفتيش كل حي حتىيمكن تأمينه بشكل كامل.

وأضاف أن تنشيط المعلومات الاستخباراتية، وتنشيط العمليات العسكرية بدعم من القوات الجوية، والقيام بعمل مسح بصفة مستمرة، وكذلك مُراقبة التحركات على الطرق التي تشمل سيارات الدفع الرباعي، وتأمين الحدود بشكل كامل، وأيضًا تأمين قناة السويس، وساحل البحر التابع لسيناء". 

وشدد "عبد الرازق " على أنة لو تمت الأمور بهذا الشكل، من المؤكد أنْ نُعلن أن سيناء خالية من الإرهاب بنسبة كبيرة، لأنّ الإرهاب الموجود في سيناء مُرتبط بما هو موجود في الحدود الغربية، لافتًا إلى أنّ جُهد مصر في دعم الأمن والاستقرار في ليبيا جزءٌ من مُحاربتنا للإرهاب، والحفاظ على الأمن القومي المصري.