وزارة الصحة تحتفل بالمتعافين من مرض الإدمان

نظمت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان احتفالية لتكريم 80 متعافي من مرض الإدمان يوم 27 نوفمبر، بمستشفى مصر الجديدة للصحة النفسية.
حضر الاحتفالية كلا من الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان  د.منن عبد المقصود، ومدير عام إدارة مستشفيات الصحة النفسية د.محمود الجاويش، ومديرة إدارة الإدمان بالأمانة د.ندي أبو المجد، ومديرة إدارة المستشفى د.حنان الميرغني. 
وأوضحت الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان  د.منن عبد المقصود، أنه تم خلال الاحتفالية تكريم المتعافين من الإدمان على ثلاث مجموعات ، حيث تضمنت المجموعة الأولى المتعافين من الإدمان من مدة سنة إلي خمس سنوات، والثانية المتعافين من خمس إلى عشر سنوات، والثالثة المتعافين من مدة أكثر من عشر سنوات. 
ومن جانبها، أشارت مديرة إدارة مستشفى مصر الجديدة للصحة النفسية د.حنان الميرغني، إلى أنه بلغ عدد المترددين على العيادات الخارجية بالمستشفى 19 ألف و283 حالة منهم 4 ألاف و220 حالة مرضية جديدة و 15 ألف و63 مترددة، حين بلغ عدد حالات الدخول للمستشفى 534 حالة.
جدير بالذكر أن مستشفى مصر الجديدة للصحة النفسية هي إحدى المستشفيات التابعة لأمانة الصحة النفسية والمتخصصة في تقديم الخدمات العلاجية لمرضي الإدمان، حيث يتلقي المريض العلاج في شكل برنامج علاجي يبدأ بتوقيع الكشف الطبي عليه ووصف الدواء اللازم لحالته، ويعقبه برنامج علاجي سلوكي يتمثل في شكل جلسات فردية وجماعية يقوم بها الفريق العلاجي من أطباء وأخصائيين نفسيين.