مدير عام اليونسكو تهنئ القاهرة بانضمامها لشبكة المدن الإبداعية

 المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
تلقي المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة برقية تهنئة من إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو بمناسبة حصول القاهرة علي عضوية شبكة المدن الابداعية في مجال الحرف والفن الشعبي.

وذكرت مدير عام اليونسكو في خطابها ان اختيار القاهرة جاء بعد فحص دقيق للملف الذي قدمته المحافظة للانضمام لشبكة المدن الإبداعية والذي أُخد فيه بعين الاعتبار توصيات الاخصائيين والاستشاريين من خارج اليونسكو وكذلك أعضاء الشبكة الحاليين في نفس المجال.

وأعربت مدير عام اليونسكو في الخطاب عن ثقتها في ان القاهرة ستوفي بالتزاماتها التي تعهدت بها اثناء الانضمام مشيرة الي ان العاصمة سيكون لها نصيب من العمل والأنشطة خلال الاجتماع السنوي للشبكة الذي يعد التجمع الاهم الذي يضم كافة الأعضاء.

وأكدت مدير عام اليونسكو انه يمكن الاعتماد علي روح القاهرة الابداعية وقدرتها علي التواصل والتعاون مع كل المدن وخاصة تلك التي تتبع دولاً نامية والتي يجب ان تحظي بقدر أكبر من التواصل معها.

ووجهت إيرينا بوكوفا، مدير عام اليونسكو الدعوة لمحافظ القاهرة للمشاركة في المؤتمر السنوي للمحافظين "عمداء المدن".

كانت القاهرة قد انضمت الي شبكة اليونسكو للمدن الابداعية في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية الأصيلة ضمن 64 مدينة جديدة لتصبح شبكة المدن الابداعية مكونة من 180 مدينة في 72 دولة مما يمثل اعترافاً دولياً من اليونسكو ويفتح مجالاً للتعاون مع المدن الابداعية الاعضاء في شبكة اليونسكو ويؤدي للحفاظ علي الحرف اليدوية ويوفر الامكانيات للارتقاء بالمهارات سواء في مجال الحرف اليدوية والإبداعية أو الفنون الشعبية الأصيلة.