10 مطلقات في حضرة عمرو أديب لعرض مشاكلهن على "ON E"


شن الإعلامي عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، هجوماً كاسحاً تجاه تعسف الرجال تجاه الإنفاق على أبنائهم بعد الانفصال عن زوجته.

وشدد على أن هناك رجال وضعهم المادي جيد وينعمون بمستوى اقتصادي عالي ورغم ذلك يعيشوا أبنائهم في مستوى مادي "زي الزفت"، مستطردًا: "حالات بمئات الآلاف بمصر تعانى من هذا الوضع.. ما ذنب الورد ومن يحمى المرأة والطفل من مثل هؤلاء الرجال".

وأشار الإعلامي عمرو أديب، إلى أن هذه الحالات تحول الأطفال والنشء إلى سفاحين وإرهابيين وكارهين للمجتمع بحجم كراهية وحقد غير طبيعي، متسائلا عن القوانين التي تحمي الطفل والأسرة المصرية، مضيفًا: "الدولة لازم تعمل محامي للطفل.. إزاي البلد تسيب هذه الحالات التي تحدث بشكل يومي".

وخصص عمرو أديب، حلقة الإثنين، للحديث عن الكوارث والآثار السلبية المترتبة على حالات الطلاق مستضيفاً 10 مطلقات، بالإضافة إلى النائبة منى جاب الله، والمحامي محمد بيبرس المتخصص في محاكم الأسرة، وشيرين نجيب فهمي عضو مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة.

وروت المطلقات وقائع كيفية تزوير الزوج لوضعه المادي من أجل عدم منح الزوجة نفقة كافية لها ولأبنائها، وكيف يدخل المطلق بملابس ممزقة ورديئة أمام القاضي لكى يقنعه أنه غير قادر على الإنفاق.

ولفتت إيمان يونس "مطلقة"، إلى أن الزوج يرفض الإنفاق على أبنائه في الوقت الذي يذهب إلى أن يتزوج من أخرى وينفق أموال ضخمة.