200 إصدار من الصين بمعرض الشارقة للكتاب

معرض الشارقة
معرض الشارقة
شاركت دولة "الصين" ب200 عنوان جديد، بـ معرض الشارقة الدولي للكتاب، وذلك بتكليف من مصلحة الدولة الصينية للصحافة والنشر والإذاعة والتلفزيون.

ووفق تقرير نشرته أحد المواقع الصينية "أن الشركة الصينية العامة لاستيراد وتصدير الكتب، عرضا تحت عنوان "الحزام والطريق"، قدّمت فيه أكثر من مائتي عنوان من الكتب عالية الجودة باللغات العربية والانجليزية والصينية، غطت مواضيع متعددة، بما في ذلك كتاب "شي جين بينغ حول الحكم والإدارة" وكتاب "روح الابتكار الصيني" وغيرها من الكتب التي تُعرف بالوضع الصيني الحالي بشكل أكثر عمقا، فضلا عن كتاب "حكمة رائد الأعمال ما يون" ورواية"سيرة مين يوه" و"موسوعة الأطفال الصينيين" وغيرها من العناوين في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية، مايتيح للقراء في منطقة الشرق الأوسط التعرف أكثر على الصين والثقافة الصينية.

كما جذب موقع المطالعة الرقمية على الانترنت تحت عنوان "تلك الكتب (THATSBOOKS) الذي أطلقته دار انتركونتننتال الحكومية للنشر الحكومية ، اهتماما كبيرا في الجناح. 

ووفقا للمسؤولة عن جناح عرض الشركة المذكورة السيدة تشيو هونغ يان، فإن المنصة لا تقدم الكتب الصينية فحسب، بل أقامت علاقة تعاونية مع أكثر من 40 دار نشر هامة من الإمارات والمغرب وسوريا ومصر ولبنان وبلدان عربية أخرى، وحتى الآن تم جمع أكثر من ست آلاف كتاب عربي أصلي، ومنها كتب كلاسيكية تغطي مواضيع الأدب والتاريخ والفلسفة والسياسة وغيرها، وأيضا الروايات والكتب الساخنة للعلوم الإنسانية والاجتماعية.

 وقد تغلبت دار انتركونتننتال على الصعوبة التقنية الناجمة عن أسلوب الكتابة الخاصة للغة العربية سعيا ليكون البحث عن الكتب شاملا ودقيقا ومريحا.

 كما تقوم الآن ببناء قناة للكتب السمعية التي يقرأها مذيعون مشهورون من مصر ولبنان، وتخطط لإطلاقها في موعد أقصاه مطلع العام المقبل.