لآلئ طربية في "مهرجان الموسيقى" العربية الـ 26

الفنان السوري صفوان بهلوان
الفنان السوري صفوان بهلوان
تجول جمهور الدورة الـ 26 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بين لآلئ الطرب خلال الحفل الذي أقيم مساء الاثنين 6 نوفمبر على المسرح الكبير بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي.

 حيث تأمل الفنان السوري صفوان بهلوان مجموعة من جواهر النهر الخالد محمد عبد الوهاب التي شكلت جزء من الثروة الفنية العربية فبعد أن استقبله الجمهور بحفاوة وترحاب شديد التمع صوته فى سماء المسرح وبدأ بإلقاء قصيدة يا مصر تبعها بـ احب أشوفك ، ياللي نويت تشغلني ، أروح لمين التي صاحبها بالعزف منفرداً على الة العود ، وتحية إلى مصر وشعبها تغنى بـ مصر نادتنا ، كل ده كان ليه .. ومن كلماته وألحانه قدم يا طيور الحب غنى ، زهرة الفلة التي استلهمها من التراث الغنائي المصري القديم .


وكان الفاصل الاول قد بدأ بتتر مسلسل هو وهى استمراراً لفكرة الموسيقى الدرامية التى تبنتها هذه الدورة بعدها وبمهارة فائقة لعب العازف محمود سرور على الة الكمان لحن انا وانت ظلمنا الحب كما ابهر الحضور بنجاحه فى تطويع الة الربابة الشعبية لتنطق صولوهات لحنى ليالينا والعيون السود الى جانب بانوراما لعدد من الفلكلوريات الشعبية الشهيرة .


 ثم تنقل المطرب محمد محسن بين كنوز الطرب العربى ولاقى استحسان واعجاب الحاضرون بـ والله تستاهل يا قلبى ، اهو ده اللى صار ، مضناك ، خايف اقول اللى فى قلبى ، الشوق الشوق ، ليا عشم وياك يا جميل ، البحر بيضحك ليه ، مرسول الحب .. كما قدم من اعماله الخاصة  فى قلبى مكان ، حضنك حياة ، حبات الندى ومن زمان جداً .


وامتداداً للفعاليات على مسرح معهد الموسيقى العربية قدم المطرب ابراهيم فاروق وفرقته انغام الشرق حفلاً ضم مجموعة من اشهر اعمال الموسيقى العربية .. اما مسرح سيد درويش " اوبرا الاسكندرية " احيا النجم التونسى لطفى بو شناق فاصلاً بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى وسبقه فقرات غنائية لكل من محمد حسن ، ابراهيم راشد والمغربية امنية .



thumbnail

thumbnail_1

thumbnail_3

thumbnail_4

thumbnail_5

thumbnail_6