وصول 785 سائحا من جنسيات مختلفة لموانئ سفاجا و الغردقة

استقبل ميناء سفاجا، صباح الخميس 1 نوفمبر، السفينة السياحية و على متنها 605 سائح من جنسيات مختلفة و 407 فرد طاقم  و هي بطول 167.5 متر و عرض 25.5 متر و غاطس 5.9 متر و جنسيتها مالطا قادمة من ميناء اليونان .


صرح بذلك ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، مضيفا أن 
ميناء الغردقة استقبل السفينة السياحية Star legend و على متنها 180 سائح من جنسيات مختلفة  و 159 فرد طاقم و هي بطول 115 متر و عرض 19 متر و غاطس 6.6 متر قادمة من اليونان و ذلك لزيارة المناطق الأثرية بمدينتي الأقصر و أسوان .
وأضاف يوسف أنه تم إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة أثناء دخولها للميناء و استقبال السياح بصالات الوصول الجديدة لإنهاء إجراءات التفتيش و الجمارك و سط إجراءات أمنية مشددة .
و شدد اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على مديري الموانئ بضرورة التنسيق مع كافة  أعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء الإجراءات و تقديم كافة التسهيلات وإعطاء أولوية خاصة لتراكي السفن السياحية بالميناء وإلزام التوكيلات و الشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم يرافقها سيارات شرطة السياحة و قوات التأمين و ذلك لجذب العديد من السفن السياحية و إظهار الموانئ المصرية بما يليق بها من مكانة و التأكيد على أن مصر بلد الأمن و الأمان .