حمدي عزام: التعليم الفني له دور كبير في بناء المشروعات

قال حمدي عزام نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، إن للبنوك دور كبير في المشروعات الصغيرة وتشجيع خريجي كليات الهندسة لتوفير فرص عمل لإنها تحتاج إلى رأس مال صغير.

وأوضح أن الفترة السابقة شهدت جهودا كبيرة حيث تم توفير ما يقرب من 200 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركز لتوفير فرص عمل في إطار المشروعات الصغيرة واستحداث مشروعات، وتم تخفيض سعر الفائدة إلى 5% لتغطية التكلفة، مشيرا ظهرت بوادر تلك المشروعات في توفير 710 الف فرصة عمل عن طريق القوى العاملة، مضيفا الكل يعلم أن الدولة تواجه مشكلة الأمية والبطالة.

وأوضح عزام، خلال مؤتمر مستقبل الهندسة والتعليم الفني، أن البنك المركزي وجه بتخفيض مخاطر الائتمان المطلوبة من العملاء، موضحا أنه لأول مرة يطلب رئيس جمهورية كالرئيس عبد الفتاح السيسي توفير فرص عمل، مؤكدا جميع المشروعات التي تمت من عاصمة إدارية وخلافة أثرت على طلب العمالة، مؤكدا أنه لا بد من تطوير التعليم الفني.

وأكد عزام، أن البنك سوف يوقع برتوكول مع الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري لتدريب 1000 شاب من خريجي كليات الهندسة بالتنسيق مع نقابة المهندسين حيث يتم تدريبهم على ريادة الأعمال.