إنفوجراف | 6 سقطات لمذيعين أوقفتهم عن العمل

إنفوجراف | 6 سقطات لمذيعين أوقفتهم عن العمل
إنفوجراف | 6 سقطات لمذيعين أوقفتهم عن العمل
اختلفت الأسباب ولكن النتيجة واحدة وهي الإيقاف عن العمل .. هناك مجموعة من المذيعين والمذيعات تسبب خطأهم في عدة مواقف خلال برامجهم إلى وقفهم عن العمل أو رحيلهم عن القنوات التي يعملون بها
 
وكان آخر هذه الحالات تسريبات خطيرة عن هجوم الواحات الإرهابي الأخير، والتي تتسبب في إيقاف المذيع أحمد موسى عن العمل.. بعدما أذاع تسجيل صوتي يتحدث فيه أحد الأشخاص عن الحادث، في برنامجه على "مسؤوليتي".

وبعد نشر التسجيل أعلنت نقابة الإعلاميين، إيقاف الإعلامي أحمد موسى، لحين الانتهاء من التحقيق معه، وتابع مجلس النقابة في اجتماع طارئ له، الحلقة التي أذيع فيها تسجيل صوتي قيل إنه لأحد الناجين من هجوم الواحات.

واعتبرت النقابة أن ما جاء فيه من محتوى إعلامي في الحلقة يتنافى مع قانون نقابة الإعلاميين وبالتحديد المادة 69 منه، التي تتحدث عن التناول الإعلامي الذي يؤدي إلى الإخلال بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي المصري، وأيضاً ميثاق الشرف الإعلامي.

وسبقه بأيام قليلة قرار إيقاف مذيعة قناة "»B« Extra  "مروج إبراهيم عن العمل وتحويلها للتحقيق بسبب المشادة التي وقعت بينها وبين المؤرخ الكبير الدكتور عصام الدسوقي.

وقد أوصى من قبل منذ عدة شهور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتحقيق مع كلا من الإعلامي محمد الغيطي مقدم برنامج "صح النوم" على قناة "أل تي سي"، وسعيد حساسين مقدم برنامج "انفراد "على قناة "العاصمة"، وريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" على قناة" النهار" واتخاذ الإجراءات التأديبية ضدهم لارتكابهم مخالفات مهنية.



فكان قرار إيقاف ريهام سعيد وبرنامج "صبايا الخير" وقتها بسبب عرض صور شخصية للفتاة  المعروفة إعلاميا بـ "فتاة المول" ، وكان في شهر أكتوير 2015 .

وأحال التلفزيون المصري، المذيعة منى شكر، للتحقيق بالشؤون القانونية، لوصفها الرئيس المعزول محمد مرسي بـ"السيد الرئيس" أثناء قراءة خبر، ما استدعى إحالتها للتحقيق وإيقافها عن العمل. 
اختفاء رنيا بدوي من على الشاشة:

وتم فسخ تعاقد المذيعة رانيا بدوي مع قناة "ONTC"، بعد حلقة واحدة من ظهورها مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "كل يوم"، بسبب الإساءة التي وجهتها إلى وزيرة الاستثمار الدكتورة داليا خورشيد، بوصفها "أسوأ وزيرة استثمار في تاريخ مصر".

وأيضا أنهت "ONTV" التعاون مع الإعلامية أماني الخياط بسبب إهانة الشعب المغربي بالجملة التي قالتها في برامجها وهي "اقتصاد المغرب يقوم على دعارة شعبها"، واعتذرت بعدها أماني الخياط وإدارة القناة لدولة المغرب، ثم أوقفتها القناة عن العمل نهائيا، إلا أنها عادت للعمل بعد بيع القناة لمالك جديد.

بوابة أخبار اليوم تنشر إنفوجراف 6 سقطات لمذيعين أوقفتهم عن العمل