مصر تترقب نتيجة مباراة غانا وأوغندا في لقاء خارج التوقعات

عندما تشير عقارب الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة تتجه أنظار المصريين في كل مكان إلى المباراة المرتقبة بين غانا وأوغندا اليوم .

وتترقب جماهير الكرة المصرية المباراة المهمة والمؤثرة ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الخامسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، بالعاصمة الأوغندية "كمبالا".

وشاء القدر أن تلعب مواجهة أوغندا وغانا دوراً حاسماً في تحديد إمكانية تأهل وعودة الفراعنة إلى المونديال بعد غياب 28 عاماً، بعدما أخرج مدرب غانا والاتحاد الغاني تصفيات كأس العالم 2018 من حساباتهم تماماً، أو أنهم لجأوا لاستراتيجية عدم منح الجمهور الغاني آمالا كبيرة في ظل تضاؤل فرص الفريق في التأهل.

تدخل غانا اللقاء مفتقدة لجهود أهم عناصرها الأساسية، وهم "أندريه أيو" لاعب وسط وست هام و"جوردان أيو" مهاجم أستون فيلا لأسباب فنية، بجانب القائد "أسامواه جيان" مهاجم قيصري سبور التركي للإصابة، وتحوم الشكوك بشدة حول مشاركة "هاريسون أفول" و"وليام منساه" مدافعا الفريق بسبب الإصابة، بالإضافة للاعب "كريستيان أتسو" جناح نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وأحد أهم عناصر الفريق.

وجرت العادة على لعب النجوم السوداء بتشكيلة تضم لاعبين حفظ الجميع أسماءهم، خاصة في مبارياته مع المنتخب المصري، بأجنحة طائرة وهم "أفول" و"أتسو"، بجوار الأخوين "أيو"، وأمامهم "جيان"، تلك القوة الهجومية الضاربة لأي منتخب.

وستأتي البدائل المتوقع أن تحل محل هذه الغيابات، بحسب التشكيل الذي دخل به منتخب البلاك ستارز مباراته السابقة أمام الكونغو، وهم: لومور أجبينينو، أفري أكوا، إيبينزر أوفوري، ريتشمون بواكيي يادوم، وتوماس أجييبونج.

وحقق المنتخب الغاني بفضل هؤلاء اللاعبين فوزًا ثقيلًا على منتخب الكونغو صاحب الأرض، بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف، فهل يفعلها هؤلاء اللاعبون مجددًا لتقوية الأمل لدى الفراعنة ؟ أم يكون للاعبي منتخب أوغندا رأي آخر في اللقاء؟