لتمويل مبادرة

والي: "2 كفاية" مبادرة لمواجهة الزيادة السكانية بتمويل 100 مليون جنيه

 غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي  غادة والي، أن الوزارة خصصت تمويلا بقيمة 100 مليون جنيه من صندوق إعانة الجمعيات لنشر مبادرة "2 كفاية" لمواجهة الزيادة السكانية.

جاء ذلك بمشاركة وزارات الصحة والشباب، والمجلس القومى للمرأة، إضافة إلى عدد من الجمعيات الأهلية  بهدف الاكتفاء بطفلين فقط لكل أسرة لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية.

وأضافت والي ــ على هامش  المؤتمر الختامي لبرنامج أصوات النساء،" 1000 صوت وأكثر ــ أن الوزارة تعتبر قضية تنظيم الأسرة من القضايا الهامة، وأن معدل النمو الاقتصادي لابد أن يكون ثلاثة أضعاف معدل نمو الزيادة السكانية لمواجهة الزيادة الحالية، وإلا ستكون هناك مخاطر حقيقية تتمثل فى انخفاض معدل العائد على الفرد من الخدمات العامة.

وأوضحت والي، أنه تم التنسيق الكامل مع وزارة الصحة وعدد من الهيئات المعنية للبدء فى تنفيذ الخطة على أرض الواقع، مشيدة بفكرة المباعدة بين الأطفال بجانب تنظيم الأسرة، و مشددة على ضرورة تطوير الحضانات كبداية لنواة تعليم جيد، وذلك من خلال الحضانات المتواجدة فى مصر سواء المملوكة من قبل القطاع الخاص، أو الجمعيات الأهلية والشركات، ويتم الآن دراسة الاستضافة فى أحد شقق العقار الواحد من قبل سيدة تكون لا تعمل و يتم الترخيص لها للسماح باستضافة أكثر من طفل من المقيمين فى العقار الواحد، وهذا كله سيؤدى إلى تسهيل عمل المرأة و تصحيح المعتقدات الخاطئة.