لدعم نشاط تجارة الأدوية

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع نقابة صيادلة مصر

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول
وقع محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بروتوكول تعاون مع محيي عبيد نقيب صيادلة مصر، ويهدف البروتوكول إلى تعاون البنك مع النقابة لتقديم منح وتمويل مشروعات صغيرة لأعضاء النقابة أصحاب الصيدليات ويصل عددهم إلى نحو 72 ألف صيدلية.

وأوضح بنك مصر، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017، أن البروتوكول ياتي في إطار التعاون والتنسيق مع نقابة صيادلة مصر التمويل اللازم للصيادلة، وفقا للشروط والمحددات الخاصة بمنح القروض الصغيرة تحت مظلة مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة بنسبة عائد (5%).

وأضاف بنك مصر، أنه يقدم منتجات تمويلية متميزة تتوافق مع احتياجات المشروعات الصغيرة والتي يتراوح حجم إيراداتها السنوية من مليون جنيه وحتى أقل من 50 مليون جنيه بعائد 5% بسيط متناقص، لكافة الأنشطة والقطاعات المختلفة من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك المتواجدة بجميع المحافظات.

وأشار بنك مصر، إلي قيامه بتقديم المشورة المالية لأصحاب المشروعات الجديدة وذلك للمساندة في خلق مؤسسات قوية بناءة للمشاركة الفعالة في بناء الاقتصاد المصري، من خلال توفير المتطلبات التمويلية التي تناسب كافة الاحتياجات التمويلية في صورة قروض قصيرة ومتوسطة الأجل، وكذلك اعتمادات مستنديه وخطابات ضمان، وذلك لمحاربة البطالة وزيادة الناتج المحلي لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالمجتمع.

حضر توقيع البروتوكول، أعضاء نقابة صيادلة مصر، و عاكف المغربي نائب رئيس مجلس الإدارة، و عادل فوزي رئيس قطاع المناطق و الفروع ، وشريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولفيف من قيادات البنك.