المبعوث التجاري البريطاني:مصر سوق واعدة لاستثماراتنا وخاصة في البترول

 المبعوث التجاري للمملكة المتحدة
المبعوث التجاري للمملكة المتحدة
أكد المبعوث التجاري للمملكة المتحدة السير جيفري دونالدسون، أن مصر قد حققت تقدما في مجال الإصلاح، مشيرا إلى أن مصر دولة جاذبة للاستثمار، مضيفا:نرحب بالإصلاحات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم مناخ الاستثمار.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المسئول البريطاني في القاهرة، اليوم الإثنين 25 سبتمبر، بمناسبة زيارته مع وفد من ممثلي بعض الشركات البريطانيهة، هي الزيارة الثانية من نوعها هذا العام . 


وتابع: لهذا السبب أنا هنا لاننا نريد أن نوسع  فرص تعاوننا التجاري والاستثماري في مصر وخاصة في مجال البترول والغاز، فالسوق المصرية واعدة.
 
وأضاف :هناك إمكانيات مهمة في مجال البنية الأساسية ، مشيرا إلى زيارته مع الوفد التجاري المرافق له للعاصمة الادارية الجديده أمس.


وعن لقاءاته في مصر،قال إنه التقي مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، مشيرا إلى أن هذا اللقاء كان بناءا لمناقشة تنمية التعاون مع مصر، كما التقى مع وزرير النقل لبحث التعاون في مشروعات البنية الأساسية، وممثلي الإدارة الهندسية بوزارة الدفاع، ووزيري الإسكان والبترول ، مؤكدا أن مجال البترول والغاز حيوي جدا للجانب البريطاني واستثماراته فيها في المقدمة بالنسبة للاستثمارات البريطانية في مصر ، حيث تعد المستثمر الأجنبي الأول في مصر. 


وأضاف انه التقي كذلك مع مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصاديه لقناه السويس ، وغدا سيكون هناك ورشة عمل للتعاون في مجال البنية الأساسية .


وقال إن الاستثمارات البريطانية في مصر تدعم المشروعات التمويلية والتعليم وتخلق فرص عمل بمصر، مؤكدا أن بلاده مستعدة دائما لتبادل خبراتها مع مصر في هذا الصدد.