حملات مكثفة لمواجهة التكدس المروري والزحام بالقاهرة والجيزة

ازالة الإشغالات من الطرق للحد من التكدس المروري
ازالة الإشغالات من الطرق للحد من التكدس المروري
نظمت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة عدد من الحملات المكبرة بإشراف اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة واللواء هشام العراقي مساعد الوزير لأمن الجيزة، بمشاركة الإدارات المختلفة من المباحث والمرافق والمرور وقوات الأمن وضباطات العنف ضد المرأة، لمواجهة التكدس المروري والزحام الشديد خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد.

وشدد مديرا أمن القاهرة والجيزة، على الضباط القائمين على تلك الحملات بضرورة الاهتمام بالجانب الإرشادي والعمل بصفة مستمرة على توعية المواطنين، كما وجه اللواء خالد عبد العال ضباط المرور بزيادة عدد الأفراد والضباط بالشارع وزيادة الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ ومنع الانتظار الخاطئ وكلبشة جميع السيارات المخالفة وتحصيل الغرامات بجانب الشارع حتى لا يتعطل المرور.

وكلف اللواء علاء متولي مدير المرور، بتكثيف الخدمات المرورية وقت الذروة.

ومن جانبه أكد اللواء هشام العراقي، مساعد الوزير لأمن الجيزة، على عدم السماح بتعطيل المرور في الميادين والشوارع بالتزامن مع بدء العام الدراسي، مشددا على حسن التعامل مع المواطنين وعدم التجاوز وتيسير حركة المرور.

وكلف اللواء طارق حجاج مدير المرور، بتعزيز الخدمات المرورية والتشديد على معاقبة المقصرين.
استهدفت الحملة التي شارك فيها رجال المباحث بإشراف اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، 14 ميدانا بالقاهرة والجيزة وكافة الشوارع الرئيسية والجانبية بالمناطق، وقد أسفرت في مجال المرور عن ضبط 320 كلبش، 92 تعطيل حركة المرور، 472 سحب تراخيص،  1 حجز سيارات، 17 حجز دراجات بخارية، 56 حجز توك توك، 2187 مخالفات نموذج 125، 80 تصالح فوري.

وفي مجال المرافق تم تنفيذ 859 إزالة إدارية، وتحرير 144 محضر إشغال، 92 بائع متجول ، 92 محضر مخالفة شرطة البيئة، 168 أدارة منشأة بدون ترخيص، 12 غلق إداري، 54 محضر عدم حمل شهادة صحية، 84 إزالة تندة وإعلانات، 18 محضر فض أختام، و22 بائع متجول.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.  

وقد شدد مديرا الأمن على ضرورة استمرار تلك الحملات الانضباطية على مستويات القطاعات في كافة شوارع وميادين العاصمة والجيزة مع التشديد على استنفار القوات لتحقيق أمن وسلامة المواطنين، حيث استهدفت الحملة التي شارك فيها رجال المباحث بإشراف اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة، مناطق ميدان العباسية، الوايلي، أحمد سعيد، وشارع صلاح سالم، وكافة الشوارع الرئيسية والجانبية بكلتا المنطقتين.