بمناسبة مرور 3 سنوات علي إنشائها..

وزارة الخارجية تنظم حلقة نقاشية حول الشراكة من أجل التنمية مع إفريقيا

 الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية
الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية
تنظم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التابعة لوزارة الخارجية، حلقة نقاشية للإعلان عن نتائج البرامج التي قامت بإنجازها الوكالة خلال 3 سنوات الأخيرة بالقارة الأفريقية، وذلك صباح الاثنين المقبل، بقاعه أسامة الباز بمقر الوزارة.
وقال السفير حازم فهمي الأمين العام للوكالة، إن الرئيس السيسي أعلن عن بدء عمل الوكالة رسمياً في الأول من يوليو 2014، وقد تم إنشائها في إطار رؤية القيادة السياسية بتطوير التحرك المصري علي الساحة الإفريقية لقيام مصر بدور أكثر حيوية والتأكيد على انتماء مصر لأشقائها الأفارقة.
وأضاف أن استراتيجية الوكالة تركز علي دعم الكوادر الإفريقية من خلال الدورات التدريبية التي تنظمها بالتعاون مع مراكز التميز المصرية في كافة المجالات المؤثرة في التنمية، وكذلك تلبية احتياجات الدول الإفريقية من مساعدات طبية ولوجيستية وغذائية ومساهمات مالية طبقا للطلبات الواردة عن طريق بعثاتنا في الخارج.
وأوضح فهمي أن أنشطة الوكالة تعمل على الارتقاء بعملية توفير الخبرات المصرية للدول الإفريقية من خلال إرسال خبراء وفنيين بناء علي طلب الدول، ومساندة القطاع الخاص المصري على تكثيف أنشطتهم التجارية والاستثمارية في القارة الإفريقية، علاوة علي تعزيز التعاون جنوب/جنوب، باعتباره أداة رئيسية  للتضامن مع الدول النامية، ويتم بناءاً علي طلبها، وعدم التدخل في الشأن الداخلي، وتحقيق المنفعة المتبادلة.