أكاديمية الشرطة تستقبل رؤساء الوفود المشاركين بمؤتمر حفظ السلام

استقبلت أكاديمية الشرطة، رؤساء الوفود المشاركين بالمؤتمر السنوي الـ(23) للرابطة الدولية لمراكز التدريب على عمليات حفظ السلام برئاسة الفريق كارلوس لويتي، على هامش زيارتهم لمركز القاهرة الدولي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام التابع لوزارة الخارجية خلال الفترة من 11-14 سبتمبر.
وكان في استقبال الوفد اللواء دكتور مساعد وزير الداخلية، ورئيس أكاديمية الشرطة يرافقه مديرو كيانات الأكاديمية وعدد من قياداتها.
ورحب رئيس الأكاديمية بالوفد الزائر ونقل تحيات وزير الداخلية، مؤكداً اهتمامه البالغ بتدعيم أوجه التعاون الدولي الأمني مع كافة المنظمات الدولية الداعمة والهادفة إلى حفظ ونشر السلام في ربوع العالم, مشيراً إلى دور الأكاديمية في إعداد ضباط وضابطات الشرطة المشاركين في مأموريات حفظ السلام المختلفة والذي كان محل إشادة وتقدير من جانب المنظمات الدولية والإقليمية المعنية في هذا الشأن.
واستعرض رئيس الأكاديمية القدرات التدريبية البشرية واللوجيستيه للأكاديمية موجهة في أحد كيانتها "كلية التدريب والتنمية" لتلبية احتياجات المنظمات الدولية والإقليمية من قوات الشرطة المؤهلة للقيام بمأموريات حفظ السلام فضلاً عن إنشاء المركز الإقليمي للتدريب على عمليات حفظ السلام وذلك بمقر أكاديمية الشرطة.
وشاهد أعضاء الوفد فيلماً وثائقياً عن أكاديمية الشرطة وبرامج التعليم والتدريب بها.
ومن جانبه، أعرب الوفد الزائر، عن شكره وامتنانه لوزارة الداخلية، مؤكداً على دور الشرطة المصرية وريادتها في إعداد وتأهيل ضباط وضابطات الشرطة المصرية المشاركين في بعثات حفظ السلام، الأمر الذي انعكس إيجاباً على مكانة قوات الشرطة المصرية المشاركة في عمليات حفظ السلام التابعة للمنظمة.