تأجيل محاكمة مرسي وآخرين في «اقتحام السجون» لـ10 سبتمبر

 المستشار محمد شيرين فهمى
المستشار محمد شيرين فهمى
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى العياط، و27 آخرين في القضية المسماة إعلاميا "باقتحام السجون" لجلسة 10 سبتمبر لسماع 3 شهود.

وحددت جلسة 24 سبتمبر لسماع شهادة 3 وجلسة 2 أكتوبر لسماع شاهدين و3 أكتوبر لسماع شاهين إثبات وصرحت للمتهم أيمن حجازي، بعمل الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة في إحدى المستشفيات على نفقته الخاصة، وإعداد تقرير بحالته وصرحت المحكمة على طلب الدفاع بإدخال العلاج اللازم لكل من عصام العريان وعبد المنعم أمين، والسيد حسن مع استمرار حبس المتهمين .

جاء ذلك بعد انتهاء المحكمة من مناقشة شاهد الإثبات اللواء الشاذلى وكيل سجون المنطقة المركزية بأبو زعبل ومناقشة هيئة الدفاع عن المتهمين

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس الهيئة وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس بأمانة سر حمدي السناوي.

ووافق المستشار محمد شيرين فهمي، على التماس هيئة الدفاع بالعفو عن ابنة أحد المتهمين بدخولها إلى القاعة بعد قيام الهيئة بخروجها لعدم التزامها بآداب المحاكمة حيث تلاحظ للمحكمة أثناء تداول الجلسة بقيامها برفع يدها والتلويح لأحد المتهمين.