الصحة: ارتفاع حالات الوفاة لـ 15 في حادث بني سويف

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم ارتفاع عدد الوفيات لـ 15 حالة في الحادث الذي وقع صباح اليوم نتيجة تصادم أتوبيس مع سيارة نصف نقل أعلي كوبري بوابة بني سويف ، بالطريق الصحراوي الشرقي ، اتجاه القاهرة ، محافظة بني سويف. 
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن عدد المصابين أصبح 33 وذلك بعد خروج 8 حالات بعد تلقيهم العلاج اللازم وتحسن حالتهم الصحية ، فيما يتبقى 2 حالة بالرعاية المركزة ، لافتا إلى إجراء 5 عمليات جراحة عظام حتى الآن بمستشفى بني سويف العام.
 
وأشار إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان يتابع الموقف على مدار الساعة مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة المتواجد بالمستشفى لمتابعة حالة المصابين وللاطمئنان على تلقيهم العلاج والرعاية الطبية اللازمة.
 
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم وفاة 14 مواطن وإصابة 42 آخرين أثر هذا الحادث ،حيث تم الدفع ب 23 سيارة إسعاف مجهزة ، لافتا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة 10 إلى مشرحة مستشفى بني سويف العام ، و4 لمشرحة مستشفى مصر المركزي ، فيما تم نقل المصابين جميعا إلى مستشفى بني سويف العام.
 
وأكد " مجاهد " أن جميع المصابين حالتهم الصحية مستقرة ومن المقرر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة ، حيث تراوحت إصابتهم مابين كسور متفرقة بالجسد ، وسحجات وكدمات وخدوش ، واشتباه ما بعد الارتجاج ، وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد .
 
وقال " مجاهد " أنه فور وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة ، لافتا إلى أن مستشفى بني سويف العام إحدى المستشفيات التي تم اختيارها كمستشفى إحالة (طوارئ) وبها أطقم طبية من مختلف التخصصات كجراحة المخ والأعصاب ، وجراحة عامة ، وأوعية دموية ، وعظام ، وغرف عمليات مجهزة ، وجهاز أشعة مقطعية متطور ، وأسرة رعاية مركزة بأجهزة تنفس صناعي ، مما يجعلها مجهزة لاستقبال مثل هذه الحوادث.
 
ولفت " مجاهد " إلى توافر 56 كيس دم من مختلف الفصائل ببنك الدم الخاص بالمستشفى ، بالإضافة إلى رصيد وفير ببنك الدم الإقليمي بالمحافظة ، منوها بوجود رصيد كافي من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى ، وجميع المصابين يتلقون الرعاية والعلاج اللازم.