وزير التنمية المحلية يكرم المتميزين من رؤساء القرى والمدن بالبحيرة

 الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
 كرم وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف، 6 من القيادات المتميزة في محافظة البحيرة، خلال لقاءه الوزير بعدد من أهالي قرية "الحجناية" في مقر جمعية تنمية المجتمع بالقرية. 
وحضر التكريم محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب وقيادات وزارة التنمية المحلية.
 وأوضح الشريف أن التكريم جاء في إطار المسابقة الشهرية التي أعلنتها وزارة التنمية المحلية في كل محافظات مصر، والتي يقوم فيها المحافظون بترشيح أفضل 3 رؤساء مدن وأفضل 3 رؤساء قري أو مديريات أو وحدات محلية . 
وقام الوزير بتكريم كل من سعد غراب رئيس مدينة دمنهور وصلاح مسعود فضل الله رئيس مدينة وادي النطرون وخالد عمارة رئيس مدينة أبوحمص وعنايات أحمد الشرنوبي رئيسة الوحدة المحلية قومبانية أبوقير التابعة لكفر الدوار وأشرف سعد خليل رئيس الوحدة المحلية لقرية شرنوب واسامة رزق منصور نائب رئيس الوحدة المحلية بحوش عيسى، حيث قام الوزير بمنحهم شهادات تقدير.   
وأضاف الوزير أن المسابقة تهدف إلى إبراز وتكريم من يعمل ويجد ويخلص لعمله وتحديداً من يتميز في الإنجاز والعطاء بالمحافظات في مجالات التنمية والإدارة والخدمات المحلية وحل مشاكل المواطنين في مناطق عملهم.
 وأشار الشريف إلى أن  الوزارة تحرص على توفير حياة أفضل للمصريين وترسيخ العدالة الاجتماعية والتي تأتي على رأس أولويات برامج الوزارة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تعرض الأسماء المتميزة دورياً على مجلس المحافظين ومجلس الوزراء.
وأكد الشريف أنه آن الأوان أن نحتفل بالمتميزين في كل محافظة مصرية لما يقدموه من جهد وعرق في موقعهم بالإدارة المحلية. 
واستمع الوزير خلال اللقاء إلى عدد من شكاوى القرية والقرى المجاورة لها بالبحيرة والتي شملت مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب والفساد والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمشروعات الجديدة.
 وقال الشريف إن مشكلة الصرف الصحي أحد أهم القضايا الكبرى التي تعاني منها بعض القرى في المحافظات المصرية حالياً، مضيفا أن الدولة تعلم حجم المشكلة وتقوم بعمله خريطة دقيقة بكل القرى المحرومة من الصرف الصحي في محافظة البحيرة وباقي المحافظات المصرية وتم وضع خريطة واضحة بتواريخ محددة الانتهاء من تلك المشروعات خلال الفترة القادمة وفقاً للخطط الموضوعة. 
وأوضح وزير التنمية المحلية أن هناك توجه في الدولة وبصورة مباشرة لتغليظ العقوبة عاى المعتدين على الأراضي الزراعية، مشددا على أنه لن يحدث أي تعديل على أرض أملاك دولة مرة أخرى، وأنه جاري مراجعة كل الآليات التنفيذية لمنع التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة.
وطالب الوزير من رؤساء المدن والوحدات المحلية بالبحيرة بتقديم أي مقترحات لمنع حدوث أي تعديات بالمحافظات في هذا الشأن، والاستعانة بشباب المحافظة فيما يخص الاستفادة من الأراضي المستردة من التعديات وإشراك الشباب في عملية التخطيط، لافتا إلى أن محافظة البحيرة من أولى المحافظات التي أعادت الأراضي المتعدّي عليها.
وقال الوزير "إننا نريد عمل نقلة نوعية حقيقية على الأرض في البحيرة وكل محافظات مصر، مطالبا قيادات المدن والقرى بالبحيرة بالعمل على حل مشاكل المواطنين".
وطالب الشريف بوجود خطط لتطوير القرى يضعها رئيس الوحدة المحلية بالاشتراك مع باقي المواطنين بها لأحداث تنمية حقيقية.