فيركاوترين مدرب اندرليخت فى القاهرة لتدريب الزمالك

فيركاوترين
فيركاوترين
يصل الى القاهرة غدا البلجيكى فرانكي فيركاوترين الذى انهى معه الزمالك كافة الامور الخاصة بالتعاقد معه لقيادة الفريق الاول خلفا للبرتغالى ايناسيو  ومن المنتظر أن يوقع المدرب على عقود تدريبه الزمالك قبل تقديمه فى مؤتمر صحفى تحدد له غدا أيضا .
وكان فيركاوترين قد حضر الى القاهرة فى سرية تامة خلال الايام الماضية وعقد أكثر من جلسة مع المستشار مرتضى منصور رئيس النادى الحريص على التعاقد مع مدرب عالمى يتناسب مع طبيعة المرحلة القادمة ، وتم التفاوض وعلمت أنه تم التواصل والاستقرار من جانب الطرفين على الموافقة ويبقى الاعلان الرسمى فقط 
وعلمت  أن فرانكي فيركاوترين المدرب الجديد اشترط أن يكون مساعدوه اجانب وطلب الاستعانة بمدربين مساعدين  فقط سوف يستقدمهما معه .. وتحدث اكثر من لاعب ممن احترفوا فى بلجيكا بشكل جيد عن مدرب اندرليخت حتى ان احمد حسن نجم المنتخب الوطنى السابق والذى احترف فى بلجيكا سنوات طويلة قال أن هذا المدرب سينجح مع الزمالك ، وهو مدرب صاحب شخصية قوية ومنظم وسبق له أن حقق نجاحات كثيرة .
وبدأ فرانكي فيركاوترين مسيرته الكروية مع نادي أندرلخت البلجيكي في عام 1975، ولعب معهم حتى عام 1987، وفي عام 1987 انتقل إلى نادي نانت الفرنسي، ولعب معهم حتى عام 1990، وفي عام 1990 انتقل إلى نادي مولنبيك، ولعب معهم حتى عام 1993.
و قد لعب مع منتخب بلجيكا لكرة القدم 63 مباراة دولية..و بعد أن أعتزل كرة القدم، توجه إلى التدريب ودرب ناشئي نادي براين في موسم 1993/1994، وانتقل إلى تدريب ناشئي نادي ميشيلين بين عامي 1994 و1997، ودرب الفريق الأول في موسم 1997/1998، وفي عام 1998 انتقل إلى نادي أندرلخت وعمل كمساعد للمدرب، وفي عام 1999 عمل كمساعد للمدرب حتى عام 2005، حيث استلم مهام الفريق، ودربهم حتى عام 2007.
وتم الاستقرار على فيركاوترين من بين عدد كبير من السيرالذاتية للأجانب كان ابرزهم  الروماني بيتوركا الذى غادر القاهرة صباح امس  بعد رفضه لشروط الزمالك وحاول الزمالك تقليص الراتب مع بيتوركا وأيضا تقليص عدد مساعديه وهو ما لم يصل لنقطة اتفاق مع الادارة ...والاسم الثاني كان باولو أتوري مدرب ساوباولو البرازيلي السابق والذي حصل معه علي مونديال الاندية وكوبا ليبرتادوريس ، كما رفض الزمالك سير لمدربين آخرين قدمها بعض السماسرة .