وزيرة التخطيط: نحتاج لإعادة المتحف الزراعى لمكانته كثاني أهم متحف بالعالم

جانب من الجولة
جانب من الجولة
قامت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الثلاثاء15أغسطس2017، بزيارة المتحف الزراعي بالدقي، للوقوف على آخر تطورات أعمال الترميم والتطوير بالمتحف، الذي يشهد أعمال تطوير شاملة منذ شهرين.

وتفقدت وزيرة التخطيط مبنى المقتنيات الأثرية، وقاعات مبنى متحف القطن، وهما من المباني التي شارفت أعمال ترميمهما على الانتهاء، حيث كان في استقبالها الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي أطلعها على آخر المستجدات في عمليات تطوير المتحف.

وقالت وزيرة التخطيط عقب انتهاء جولتها التفقدية: "نحتاج إلى إعادة المتحف الزراعي مرة أخرى إلى مكانته العالمية كثاني أهم متحف زراعي في العالم؛ وهو متحف مهم على المستويين الزراعي والاقتصادي".

وأضافت: "قطاع الزراعة قطاع مهم للغاية، ويقدم هذا المتحف لمحة مهمة من التاريخ المصري، والدولة التي لا تاريخ قوي لها لن يكون لها مستقبل واعد، ولذلك فمن المهم تسليط الضوء على تاريخنا الزراعي الحافل بالنجاحات".

وتابعت: "قطاعا الصناعة والزراعة هما الأرجل الحقيقية التي يرتكز عليها الاقتصاد المصري، كما أن الصناعة الزراعية تمثل قيمة كبيرة، والدولة المصرية تحتاج إلى إعادتهما مرة أخرى المكانة اللائقة، وهذا المتحف بجانب كونه مقصدًا سياحيًا وعلميًا مهمًا لمصر، فهو من الركائز التي ستساعد في تطوير الصناعات الزراعية".