بلاغ ضد الشيخ عمرو عدلي الليثي يتهمة بالنصب والدجل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أقام د. سمير صبري المحامى بالنقض، جنحة نصب مباشرة ضد الشيخ عمرو عدلي الليثي.

أشار صبري في دعواه بظهور عمرو عدلي الليثي على كثير من الوقائع الإلكترونية وعلى شاشات العديد من الفضائيات وكثير من الإعلانات على أنه صاحب مركز متخصص في العلاج بالقران والعلاج من مس الجن والحسد وكيفية معرفة أن الشخص محسود، وكذلك الكشف على المريض الممسوس بالجن، وروجت له وسائل الإعلام والفضائيات متناسية أن ما تحدث فيه وما يروج له المعلن ضده  ما هو إلا عمليات نص واحتيال تقع تحت طائلة العقاب ونشر أن هناك العديد من الضحايا لهذا النصاب وأنه يتقاضى منهما مبالغ مالية باهظة.

وأضاف صبري في عريضة دعواه .. بأنه في الوقت الذي يفترض أن يؤدى الإعلام فيه رسالة سامية لتوعية المواطنين وتقديم خدمة إعلامية راقية لهم عرف الإعلام طريقا سريعا لجذب المشاهدين إلى شاشته وعمدت بعض الفضائيات إلى تثبيت مساحات من البث على الهواء والفقرات المسجلة لذلك النوع من العبث الذي يتمثل في الحديث عن الدجل والشعوذة تحت مسميات متعددة بغرض المتاجرة بالآم ومصائب البسطاء تحت مسمى معالجين روحانيين لتحقيق أعلى نسبة مشاهدة والتربح من خلال المكالمات الهاتفية التي تصل على ذلك النوع من البرامج إضافة إلى تلميع وشهرة الضيوف ممن يدعى معظمهم العلم والقدرة على علاج المرضى .

قام المُحضر بإعلان الشيخ ووكيل نيابة الطالبية وذلك إعمالا لنص المادة 336 من قانون العقوبات وإلزام بأداء مبلغ 100001 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.