زيادة عدد ضحايا زلزال سيتشوان بالصين إلى ٢٠ قتيلا وإجلاء ٥٠ ألف سائح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلنت السلطات الصينية الخميس 10 أغسطس، العثور على جثة أخرى لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مقاطعة سيتشوان في جنوب غربي الصين أول أمس ليزيد بذلك عدد الضحايا إلى 20 قتيلا.
كان الزلزال الذي بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر ضرب محافظة جيوتشايقو وهي محمية طبيعية مدرجة على قائمة اليونيسكو ووجهة سياحية شهيرة في حوالي الساعة التاسعة والربع من مساء الثلاثاء 8 أغسطس.
وقالت في بيان رسمي إن عدد المصابين ارتفع إلى 431 شخصا من ضمنهم 18 في حالة خطيرة وقد تم إجلاء أكثر من 50 ألف سائح من بينهم 126 أجنبيا من جيوتشايقو منذ وقوع الزلزال وحتى الآن.
وأشار البيان إلى انه تم نقل السياح خارج المحافظة إلى أماكن أكثر أمانا بما فيها مدينتي ميانيانج وتشنجدو كما تم إجلاء أكثر من 9 آلاف من السكان المحليين.
ووفقا لوكالة أنباء شينخوا عثر المنقذون على 16 شخصا محاصرين في منطقة ذات مناظر طبيعية تسمى بحر الباندا في جيوتشايقو حيث ذهب 10 من رجال الإطفاء لمساعدتهم صباح اليوم ولم ترد أخبار أخرى عن حالتهم بعد.
وقالت انه تم استعادة إمدادات الطاقة إلى 17 بلدة في محافظة جيوتشايقو.. كما عادت حركة المرور على الطريق السريع الكبير الذي يربط مطار جيوتشاي-هوانغلونغ بالمحافظة الخميس 10 أغسطس.