حبس 11 متهمًا في واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة

النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق
النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق
أصدر المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام قرارا بحبس 11 متهما من العاملين بمطار القاهرة الدولي ومسئولي صيانة الكهرباء، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة.

يأتي ذلك  في واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى الركاب 3  بالمطار صباح الجمعة الماضي، والتي أدت إلى تعطل أنظمة التشغيل وحدوث ارتباك في الحركة الجوية بالمبنى.

وأسندت النيابة بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، إلى المتهمين وهم من العاملين بمطار القاهرة والمسئولين عن شبكة الكهرباء بالإضافة إلى الفني المسئول عن صيانة شبكة الكهرباء بالمطار والتابع لإحدى الشركات الخاصة، 4 اتهامات في مقدمتها الإضرار العمد بالمال العام، وقطع خطوط كهربائية لمرفق عام بشكل متعمد على نحو تسبب في الإضرار بالجهة التي يعملون بها.

 وقامت النيابة مساء أمس السبت بالاستماع إلى أقوال رئيس هيئة ميناء القاهرة الجوي ونائبه، وجميع مسئولي شبكة الكهرباء داخل مطار القاهرة، وبسؤال المسئولين المختصين بشركة كهرباء شمال القاهرة حول أسباب وملابسات انقطاع التيار الكهربائي داخل المطار، باعتبار أنها الجهة التي تقوم على تغذية مطار القاهرة الدولي بالكهرباء.

  وتم خلال التحقيقات استدعاء وسؤال مسئولي إحدى الشركات الخاصة الموكل إليها صيانة شبكة الكهرباء داخل مطار القاهرة الدولي، حيث شمل قرار الحبس الاحتياطي الفني المختص بإجراء الصيانة للشبكة بالمطار داخل الشركة.

كان المستشار إبراهيم صالح، كلف هيئة الأمن القومي، وجهاز الأمن الوطني، وهيئة الرقابة الإدارية، بإجراء تحرياتهم في شأن واقعة انقطاع التيار الكهربائي وتقديم تلك التحريات على وجه السرعة إلى النيابة العامة.