مكرم محمد أحمد: ورشة عمل مشتركة لخدمة قضايا البيئة

وزير البيئة : اثمن تعاون المجلس الأعلى مع وزارة البيئة
وزير البيئة : اثمن تعاون المجلس الأعلى مع وزارة البيئة
أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم  محمد أحمد، على ضرورة إنشاء ورشة عمل مشتركة بين المجلس الأعلى للإعلام ووزارة البيئة لوضع خطة إعلامية تخدم البيئة المصرية مكونة من 8 متخصصين فى مجال البيئة والاعلام وعلى ان يتم تشكيلها فى  غضون اسبوعين.
 
وأشار مكرم ــ خلال لقائه بالدكتور خالد فهمى - وزير البيئة  والوفد المرافق له بمكتبه ــ إلى أن ورشة العمل تمثل بداية لمشروع مؤسسى لربط البيئة بالإعلام من خلال وضع خطط اعلامية وتوعوية للمواطنيين "أن الشارع ليس سلة قمامة". 

وأشاد. خالد فهمي– وزير البيئة بمبادرة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون المشترك حيث انه لايمكن العمل فى مجال البيئة من الجانب الفنى فقط  فلابد من وعى وتوعية المواطن  ووجود حلول للمشاكل.

وأوضح فهمي، أن المشكلة الاساسية هى عدم وجود منظومة جيدة لإدارة  القمامة، فالمخلفات ليست قمامة بل مخلفات صناعية وطبية والكترونية، لذلك  تم توقيع اتفاقية عمل مع الاتحاد الاوروبى لتطبيقها على ارض الواقع  فى بعض المحافظات منها كفر الشيخ، الغربية، واسيوط،  وقنا لإقامة مصانع لتدوير القمامة والاستفادة منها.

 وأشار إلى أنه تم التركيز على ازالة نسبة 75% من السحابة السوداء وذلك من خلال توفير معدات وقروض تمويلية من الصندوق الاجتماعى لمساعدة المزارعين لفرم قش الأرز والاستفادة منه فى صناعة الأعلاف ، بالاضافة الى وجود شبكة من احدث الشبكات على مستوى العالم  فى مصر الأن لرصد الهواء والتركيز على الاتربة ووضع خطة لتشجير المناطق التى يوجد بها اتربة عالية. 

واختتم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اللقاء بضرورة البدء بشكل علمي وموضوعي وتحويل هذا الاتفاق الى مشروعات تخدم قضايا البيئة والمجتمع.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم باالدكتور خالد فهمى – وزير البيئة  والوفد المرافق له السيدة امال طه – رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب وزير البيئة، حنان موج المستشار الاعلامى  لوزير البيئة، كما حضر اللقاء احمد سليم أمين عام المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام و نجيب محمود شحاته رئيس قطاع رئيس المجلس.