أحمد عز يبحث عن «كنز رمضان» و«شنطة حمزة» تنافس «الطيارة» بالكوميديا

أحمد عز
أحمد عز
تستعد شركات الإنتاج السينمائي لطرح أفلامها في سباق عيد الأضحى المقبل من خلال طرح الأفيشات الأولية للأفلام بجانب الحملة الدعائية علي وسائل "السوشيال ميديا" للفوز بجزء من كعكة العيد.

ويدخل السباق 7 أفلام في مقدمتها فيلم "الخلية" للفنان أحمد عز و"خير وبركة " لعلي ربيع، و"شنطة حمزة" لحمادة هلال، ومازال محمد رمضان يخاطر بمستقبله الفني بطرح فيلم "الكنز" خلال السباق بعد تعرضه لهزيمة كبيرة وتراجع إيرادات فيلمه "جواب اعتقال" في سباق عيد الفطر.

وبات السؤال الذي يطرح نفسه، هل يتصدر أحمد عز شباك الإيرادات؟ ليسير علي طريق أحمد السقا في سباق عيد الفطر.

ويأتي في مقدمة الأفلام التي يتم طرحها "الكنز" وتدور أحداثه في العصر المملوكي، حول شاب يدعي علي الزيبق من عامة الشعب المصري، وقرر أن يقاوم طغيان طبقة المماليك بالحيلة والخداع وخفة الحركة، وينتقم لمقتل والده البطل الشعبي"حسن رأس الغول" الذي اغتاله مقدم الدرك سنقر الكلبي.

الفيلم بطولة هند صبرى، روبي، محمد سعد، سوسن بدر، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شريف عرفة.

ويدخل السباق أيضا فيلم "الخلية" وتدورأحداثه حول ضابط يعمل في قوات مكافحة الإرهاب الذي يواجه بمرافقة زملائه خلية إرهابية خطيرة للغاية تنفذ عددا من العمليات الإرهابية في مصر وفى أماكن حيوية، ويسعى للكشف عنهم والقبض عليهم.

"الخلية" بطولة أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، سامر المصري، عائشة بن أحمد، وسيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان.

كما يشارك في السباق، علي ربيع بفيلم "خير وبركة" بعد غياب عدة سنوات، وتدور أحداثه حول شابين يعيشان حياة صعبة ولكنهما يحاولان أن يعيشاها بمنتهى البساطة وفي إطار من الكوميديا والسخرية.

الفيلم بطولة علي ربيع، محمد عبد الرحمن، هيفاء وهبي، دلال عبد العزيز، بيومي فؤاد، تارا عماد، سيد رجب، مي سليم، محمد ثروت، كريم عفيفي، ﺗﺄﻟﻴﻒ جورج عزمي وشريف نجيب، وﺇخراج سامح عبد العزيز وسامح سليم، وإﻧﺘﺎﺝ محمد أحمد السبكي.

وينافس علي كعكة العيد.. فيلم "دعدوش" ويتناول فكرة تقديس المعتقدات التي يتم توارثها من جيل إلى جيل ويتضح في نهاية الأمر أنها غير صحيحة، الفيلم بطولة هشام إسماعيل ، أمير صلاح ، مدحت تيخة ، ميريهان حسين ، ياسر الطوبجي، كريم أبو زيد، تأليف ساهر الأسيوطي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

كما يدخل السباق فيلم "الخروج عن النص" لمحمد نجاتى، وتدور قصته في إطار تشويقي حول جرائم القتل التي لا يعرف فاعلها إلا في نهاية الأحداث.

"الخروج على النص" بطولة محمد نجاتي، نيرمين ماهر، حسن عيد، أسامة أسعد، مراد فكرى، عمرو ممدوح ،صبرى عبد المنعم وآخرين، تأليف حسن أبو الدهب إنتاج ناصر القحطانى وحسين أبو الدهب، وإخراج حسن السيد.

ويحاول فيلم "الطيارة" المشاركة في السباق لكسب جزء من كعكة العيد ،وتدور أحداثه حول شخصين أحدهما طيار عاطل عن العمل، والآخر بلطجي شعبي، يدعي أنه ابن صاحب الطائرة، وبدون ترتيب، يستقلان الطائرة التي تحمل نماذج بشرية مختلفة، ويقرر كل منهما خطف الطائرة، لتحقيق هدفه الخاص، ويفاجئ كل منهما باختطاف الآخر للطائرة، وبعد عدد من الأزمات بينهما يتفقا على اختطاف الطائرة سويا لتبدأ عدد من المغامرات داخل الطائرة.

"الطيارة"بطولة شريف رمزي،بيومي فؤاد، سلوى خطاب،ندي موسي، تأليف وليد الشهاوي،وإخراج وليد الحلفاوي.

وبعد غياب منذ سنوات يدخل السباق حمادة هلال بفيلم "شنطة حمزة"ويجسد من خلاله شخصية نصاب محترف لأول مرة في دور جديد لم يقدمه من قبل الفيلم بطولة حمادة هلال،يسرا اللوزي، محمد ثروت، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، سامية الطرابلسي ، تأليف أحمد عبد الله ، إخراج أكرم فاروق.