إنشاء أول معهد رسمي للمحاماة في نقابة بني سويف الفرعية

وافق سامح عاشور نقيب المحامين على الطلب المقدم من طارق عبدالعظيم عضو مجلس العامة عن محكمة بني سويف الابتدائية، بشأن إنشاء أول معهد للمحاماة في الجمهورية ببني سويف . 
وقال طارق عبد العظيم إنه تلقى تكليف من النقيب العام رسميا بإعداد وتجهيز دراسة شاملة بالتنسيق مع أعضاء المجلس عن الصعيد ابتداء من بني سويف حتى أسوان حول إنشاء وإعداد معهد محاماة بكل محافظة .
وأشار عبد العظيم إلى أنه تم تخصيص قاعة كبيرة تسع 500 محام والكائنة بكورنيش النيل لعقد كافة المحاضرات ، بمحاضرة نخبة من كلية الحقوق والحاصلين على درجة الدكتوراه وأساتذة متخصصين باللغة العربية وغيرها ومجال التنمية البشرية . 
وأوضح عضو العامة أن الهدف من ذلك يرجع إلى إنشاء وخلق جيل من الشباب الواع الذي يعد ذخيرة للنقابة وعماد رقيها، قادر على قيادة ذلك الصرح العظيم في المستقبل القريب، وإثراءه فكريا وثقافيا وقانونيا . 
يذكر أن مجلس العامة أصدر قرارا ضمن قرارات المجلس في غضون عام 2015 بالموافقة على إنشاء معهد للمحاماة بكل محافظة تحت إشراف عضو العامة عن المحكمة الابتدائية ومجلس الأمناء من أساتذة الجامعات القائمين بالتدريب، وذلك حرصا على تقديم أفضل الخدمات والرعاية للزملاء .