فيديو .. متحدث الكهرباء: المواطنين لديهم سلوكيات خاطئة في الاستهلاك

المتحدث باسم وزارة الكهرباء د . أيمن حمزة
المتحدث باسم وزارة الكهرباء د . أيمن حمزة
أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء د . أيمن حمزة، أن ترشيد الاستهلاك يتلخص في عبارة "المكان اللي مش موجود فيه اطفي النور"  مشيرا إلى أن المواطنين لديهم سلوكيات خاطئة في الاستهلاك  تؤدي إلى زيادة الاستهلاك.
 وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع علي فضائية  on live اليوم الخميس 20 يوليو، أن عدد المشتركين بالمنازل يقارب الـ 29 مليونا، مؤكدًا أن فاتورة الكهرباء لـ 3 ملايين و600 ألف مشترك لا تتجاوز السبعة جنيهات، وأن شريحة المستهلكين التي تدفع سبع جنيهات شهريًا لا يتخطى استهلاكها من التيار الكهربي 50 كيلو وات.
وأوضح أن طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد زيادة أسعارها حيث أن سعر الكيلو وات في أول شرائح الاستهلاك التجاري والتي تبدأ من صفر وحتى 100 كيلو وات ارتفع إلى 45 قرشا بدلا من 35 قرشا بنسبة زيادة 28.6%، أما الشريحة الثانية التي تبدأ من صفر وحتى 250 كيلو وات، فقد ارتفع سعرها إلى 84 قرشا لكل كمية الاستهلاك مقابل 69 قرشا بزيادة 21.7% .
وأشار "حمزة " إلى أنه إذا كان الاستهلاك فوق 250 كيلو وحتى 600 كيلو فستتم المحاسبة على سعر 96 قرشا للكيلو عن كل كمية الاستهلاك مقابل 69 قرشا مناشداً المواطنين بالمقارنة بين قراءة العداد المنزلي وبين قراءته فى الفاتورة الشهرية للتأكد من تطابقهما وفى حالة وجود فرق يجب التوجه مباشرة لتقديم شكاوى عبر شركة الكهرباء وتقديم طلب لمعاينة العداد، وفى هذه الحالة يحق للمواطن عدم دفع الفاتورة.




وشدد " المتحدث باسم وزارة الكهرباء" على أن وزير الكهرباء د. محمد شاكر يقوم بتصوير عداد الكهرباء الخاص به يوميًا لمتابعة استهلاكه موضحًا أن متابعة عداد الكهرباء يساعد المواطن على تحديد قيمة فاتورته نافياً ما تردد حول عدم تحصيل قيمة فواتير الكهرباء من العاملين بالوزارة موضحًا أن الموظفين بشركة الكهرباء يدفعون الفواتير كاملة ولكنهم يحصلون على بدل بقيمة 40 جنيهًا.




وقال "حمزة" إنه في طريقهم للتعاقد مع شركات مدنية للقيام بعملية الكشف على العداد وإنما التحصيل سيكون من مهام المحصلين بوزارة الكهرباء.