بالفيديو .. الزراعة: تأهيل 7 مزارع للدواجن الكبرى لتصدير منتجاتها

أكدت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية د . مني محرز، أنه سيتم تأهيل 7 من مزارع الدواجن الكبرى لتصدير منتجاتها بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي فى السوق المحلية من خلال التوسع بالمشروعات الداجنة فى إطار الخطة الاستثمارية التى تتبعها الوزارة.


وأضافت "محرز" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على فضائية on live اليوم الخميس 20 يوليو ، أن برنامج تسجيل المنشآت الداجنة يطبق أفضل معايير الأمان الحيوي والبعد الوقائي المعتمد من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية فى باريس ويطبق فى الدول التى لم تتمكن من استئصال المرض بصورة كاملة منها.


وتابعت :" برنامج تسجيل المنشآت الداجنة يهدف إلى مساندة ودعم واعتماد منشآتها الداجنة كل حالة على حدة وتقييم إجراءاتها الوقائية ومدى نجاحها فى استئصال المرض بها، وحقق نجاحا كبيرا فى جميع دول العالم التى طبقت بها للقضاء على انفلونزا الطيور".


وأشارت " محرز" الى أن دخولنا لمنظومة التصدير يستلزم تطبيق جميع الاشتراطات وخلو تلك المزارع من مرض انفلونزا الطيور وانضمامها إلى برنامج إعداد بجانب تأهيل مزارع الدواجن كمناطق خالية من المرض باتباع الاشتراطات والضوابط التى تتوافق مع منظمة الصحة الحيوانية مما يؤهل هذه المنشآت للعودة للتصدير.