ضبط وكيل نيابة «مفصول» لانتحاله صفة ضابط ونصبه على المواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ساومه الشيطان بعد فصله من النيابة العامة، فأخذ يفكر في طريقة يحصد بها أموالا كثيرة دون أي مجهود، واسترجع ذكرياته والمتهمين الذين حقق معهم والطرق المختلفة لجرائمهم، فقرر إتباع إحدى الطرق وشكّل تنظيما عصابيًا يرافقه 3 آخرين، فنصبوا شباكهم لاصطياد راغبي تغيير العملات المصرية إلى دولارات بأعلى الأسعار من خلال مواقع الإنترنت.

وبالفعل بدأ وكيل النيابة المفصول بقرار من مجلس القضاء العالي عام 2011 في التواصل مع ضحاياه من خلال مواقع الإنترنت، واستغل هو مساعدوه الثلاثة أطماعهم في بيع الدولارات بأعلى سعر، ليرسموا خططهم وما بحوزتهم من عملة صعبة وفي الميعاد المحدد لتبديل العملات يستقلون سيارة ميكروباص ذو ستائر سوداء وبحوزتهم أسلحتهم النارية وبملامح صارمة يدعون كونهم ضباط أموال عامة ويقومون بتكبيل أيدي وأرجل ضحاياهم والاستيلاء على أموالهم ومتعلقاتهم الشخصية تحت تهديد الأسلحة النارية، ويلقون بهم في مكان بعيد عن أعين المارة.

تعددت البلاغات أمام قسم شرطة البساتين من 6 أشخاص بتعرضهم للنصب على أيدي أشخاص ادعوا أنهم ضباط مباحث الأموال العامة وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة تم ضبط المتهمين وإحالتهم للنيابة التي باشرت التحقيقات.

وكشفت معاينة النيابة الشقة مقر تجمع التشكيل العصابي عن وجود 15ألف دولار و62 ألف جنيه مصري، وعدد من شاشات التليفزيون وكمية من أجهزة اللاب توب وعدد كبير من مفاتيح السيارات، كما تم ضبط 4 طبنجات وعدد من الهواتف المحمولة من متحصلات النصب على المواطنين.

أمر المستشار أحمد مجدي عبد الغنى مدير نيابة البساتين بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية بحبس المتهمين الأربعة 4 أيام على ذمة التحقيقات.