بالفيديو.. رخا: لقاء "السيسي" و"ميركل" يدشن مرحلة جديدة من التعاون مع ألمانيا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كشف عضو المجلس المصري للشئون الخارجية السفير رخا أحمد حسن، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيبحث مع المستشارة الألمانية مشكلات المنطقة بشكل عام التي تزيد من عدد اللاجئين وهو ما يسبب أزمة أيضا لدى النظام الألماني  إلى جانب مناقشة خطة عمل الدولة المصرية بمجال مكافحة الإرهاب.
وأضاف"حسن" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع علي فضائية on live اليوم الاثنين 12 يونيو، أن اللقاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل سيشمل التشاور حول التطورات في العلاقات الثنائية بين البلدين فى إطار جهود الرئيس السيسي لتدشين مرحلة جديدة من التعاون مع الجانب الألمانى .
وتابع :" اللقاء سيتضمن العلاقات بين الجانب الأفريقي الألماني للتحضير لقمة الدول العشرين التي ستعقد في هامبورج 7 و8 يوليو القادم، حيث أن دور مصر كبير في القارة السمراء مشيرا الى أن ألمانيا لن تتدخل فى الموقف المصري من قطر لامتلاكها مصالح مع النظام القطري والإيراني بل أنها أول من تدعم وجود تعاون بين دول الخليج وإيران.
وشدد " رخا " على أن  اللقاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سيشمل التشاور حول التطورات في العلاقات الثنائية بين البلدين كما سيبحث مشكلات المنطقة التي تزيد من عدد اللاجئين وهو ما يسبب أزمة لدى النظام الألماني.