خلال عمليات إزالة البرج ..

مقاول هدم عقار الازريطة: «حاطين أروحنا على إيدينا»| فيديو

عقار الأزريطة
عقار الأزريطة
أكد مقاول الهدم والإزالة بحي وسط الإسكندرية، محسن مكرم ، على أن إزالة برج "الأزاريطة المائل" تتم بصورة خطيرة جدًا قائلا : "حاطين أروحنا على إيدينا ومعلقين الرجالة في الونش بحبال لهدم البرج".

وأضاف "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على فضائية دريم الخميس، أن تم إخلاء المنطقة بالكامل والشوارع المجاورة لتقليل أي كوارث، لافتًا إلى أنه لم يرى كارثة بهذا الشكل وهو يعمل في مجال إزالة الأبنية المخالفة منذ 15 عامًا.

وتابع :" سيتم هدم البرج بصورة فنية لأن البرج إذا وقع سيؤذي بيوت كثيرة بالمنطقة قائلا :" بنزيل متر متر من فوق وهذا تحت إشراف هندسي من كلية الهندسية بالإسكندرية والقوات المسلحة" منوها أنة تم فرض كردون بعد إخلاء الشارع والشوارع الموازية وقطع التيار الكهربائي.

وأوضح " مكرم"  أنه تم الاستعانة بونش لهدم عقار "الأزاريطة المائل" بجمعية مصطفى كامل الخيرية في الإسكندرية  قائلا :" عمرى مشوفتش كارثة بالطريقة دي"، كما شدد على  أن العقار المائل تم أنشاؤه على سطح الأرض وبدون أساسات أو "خوازيق أسمنتية " لتثبيته في الأرض منوها أن كافة مسئولي المحافظة والأجهزة الأمنية متواجدون في مكان العقار، لافتا إلى أن عمليات الإزالة تتم من أعلى إلى أسفل.