«سيدة ماسبيرو الأولى»| تخرجت من كلية التجارة.. والتحقت بالإعلام صدفة

 الإعلامية الراحلة صفاء حجازي
الإعلامية الراحلة صفاء حجازي
رحلت اليوم عن عالمنا، الإعلامية صفاء حجازي، أول امرأة تتولى منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، وذلك بعد صراع مع المرض.

تخرجت الإعلامية الراحلة صفاء حجازي من قسم المحاسبة في كلية التجارة من جامعة المنصورة عام 1984.

التحقت صفاء حجازي بالعمل الإعلامي بعد إعلان قرأته في إحدى الصحف عن طلب مذيعات، ونجحت في اختبار الإذاعة المصرية بعد حصولها على حوار مع رئيس الحكومة عاطف صدقي.

لقبها العاملون في ماسبيرو بلقب المرأة الحديدية، وقد ترددت أخبار حول زواجها من زكريا عزمي، رئيس ديوان الرئيس الأسبق حسني مبارك، إلا أن هذه المعلومات ظلت طي الكتمان ولم تثبت صحتها من عدمه.

قدمت صفاء حجازي برنامج "بيت العرب" على التلفزيون المصري، من تمويل جامعة الدول العربية، فيما قامت بإجراء حوارات مع ملوك ورؤساء الدول العربية، فضلا عن تغطيتها أحداث القمم العربية ونشاط الجامعة العربية، وسافرت لتغطية حرب الخليج بناءًا على طلب من التلفزبون، وظلت على مدة أكثر من 17 عاما تقدم نشرة التاسعة بالتلفزيون المصري.

وقامت الإعلامية درية شرف الدين، وزيرة الإعلام وقتها بتعيينها كرئيسة لقطاع الأخبار خلفا لإبراهيم الصياد، الذي خرج على المعاش في تلك الفترة، لتكون بذلك أول سيدة في هذا المنصب في 2013.

ولكن خطواتها الواثقة وصلت بها إلى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون خلفاً لعصام الأمير، لتكون صفاء حجازي هي «السيدة الأولى» بـ«ماسبيرو» في أبريل 2016.

كرمها الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في عام 2015، على جهودها في إظهار حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بمظهر رائع أشاد به الجميع، ليتم بعد ذلك تعيينها رئيسا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، خلفا لعصام الأمير، بناء على قوة إدارتها لقطاع الأخبار.