الجيوشي والحلواني يتفقدان امتحانات الدبلومات الفنية

تفقد د. أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، سير امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الأول، السبت 20 مايو، في محافظات (المنوفية، والقليوبية، والجيزة).

شملت الجولة مدرسة بي العرب الثانوية الصناعية بنات بالمنوفية، والتى  تميزت بالهدوء كعادتها كونها مدرسة للبنات، وأثناء المرور وجدت لجنة واحدة تحتفظ طالبتها بجهاز الموبايل في حوزتها، فتم التشديد على رئيس اللجنة بعدم اصطحاب الطلاب للموبايل أثناء الامتحان، واعتبر ذلك إنذار نهائي للطالبات، كما تم استبعاد ملاحظ من إحدى اللجان للتقصير في فرض الانضباط أثناء سير الامتحان .
وتفقد  الجيوشى مدرسة القناطر الخيرية الثانوية الزراعية بالقليوبية، وكانت اللجنة منضبطة سوى وجود بعض أجهزة الموبايل مع  بعض الطلاب، وقد تم جمع الأجهزة من كافة الطلاب، وأنذروا إنذاراً أخير ونهائي بأن حيازة الموبايل تعرضهم لإلغاء الامتحانات كافة .
كما انتقل الجيوشي الى مدرسة طلعت حرب الثانوية الصناعية بالعجوزة التابعة لمحافظة  الجيزة، حيث تفقد سير الامتحانات بها، وتبين أيضًا وجود بعض الموبايلات مع بعض الطلاب،  مؤكدا على أنه سوف يتم إلغاء جميع الامتحانات لمن يضبط معه جهاز موبايل داخل اللجنة، كما وجه رئيس اللجنة والمراقب الأول، بتشديد الاجراءات والتعليمات المتبعة لانضباط  سير أعمال الامتحانات

في سياق متصل، تفقد المهندس اللواء محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني، والمشرف على أعمال الامتحانات، امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2016/2017، حيث بدأ الجولة بتفقد لجنة مدرسة الشهيد ماجد أحمد ابراهيم صالح الثانوية الصناعية للبنين بالقاهرة.

واطمئن الحلواني على انتظام سير أعمال الامتحانات، وعدم وجود شكوى من امتحاني مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية، وتلاحظ أثناء مروره وجود هواتف محمولة مع أحد المراقبين، واثنين من الملاحظين، وبعض الطلاب؛ فقرر بإلغاء تكليف كل من المراقب الأول والملاحظين، واستبدالهم بآخرين للقيام بأعمال الامتحانات .
كما شدد الحلواني على عدم وجود أي هواتف محمولة مع المراقبين أو الطلاب، طبقًا لتعليمات الكتب الدورية الخاصة بهذا الشأن .
وتلاحظ أيضًا تغيب بعض الملاحظين عن أداء أعمال الامتحانات، فقرر استبعادهم، واستبدالهم بآخرين، ثم توجه الحلواني لتفقد مدرسة الشهيد أحمد حامد تعلب الفندقية، واطمأن على سير أعمال الامتحان بها، وأشاد بحسن انضباط  سير أعمال الامتحانات فى هذه اللجنة .
وفى نهاية الجولة تفقد الحلواني مدرسة عبد العزيز الفندقية، وتبين غياب ثلاثة من الملاحظين واستبعدهم على الفور، وأمر باستبدالهم