أحمد هيكل يحصد جائزة تقديرية خلال منتدى المسئولية الاجتماعية

احمد هيكل
احمد هيكل

 


  فاز  أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس الشركة بجائزة المسئولية الاجتماعية تكليلًا لدوره الرائد وإنجازاته وشركة القلعة في مجال مبادرات الاستدامة والاستثمار المسئول.
 
وقد تسلم هيكل الجائزة خلال فعاليات المنتدى الحواري الذي انعقد برعاية »اتحاد بنوك مصر« وسط مشاركة واسعة من كبار المسؤولين الحكوميين ومن بينهم السيدة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ونخبة من أبرز رجال الأعمال ورواد المشروعات الاجتماعية وقيادات منظمات المجتمع المدني، بهدف مناقشة الأفكار والحلول العملية وتبادل وجهات النظر حول أفضل الممارسات التي تراعي كافة الأبعاد التنموية والمجتمعية لبناء مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.
 
وأعرب هيكل عن اعتزازه بهذه الإشادة بالإنجازات التي حققتها القلعة منذ تأسيسها في مبادرات المسئولية الاجتماعية.
وأشار  إلى أنه على قناعة تامة بأن قدرة أي مؤسسة على تحقيق التنمية المستدامة مرهونة بصورة مباشرة بتنمية واستقرار المجتمعات المحيطة بأعمالها.
 وأشار هيكل إلى أن القلعة شددت منذ تأسيسها وعلى مدار أكثر من عشر سنوات على ضرورة الاستعانة بخبرات مؤسسات القطاع الخاص في التغلب على التحديات التي تواجه العديد من القطاعات الحيوية مثل التعليم، وتنمية الموارد البشرية، وتطوير البنية الأساسية، والابتكار في مجال التكنولوجيا بما يساهم في ترشيد الاستهلاك وتعزيز الكفاءة التشغيلية.
 
وشدد هيكل على ضرورة تضافر الجهود بين مؤسسات القطاعين العام والخاص فضلًا عن منظمات المجتمع المدني والعمل معًا من أجل بناء علاقة قوية تقوم على أسس الثقة والتعاون والتفاؤل بين جميع الأطراف.
وأكد أن هذا هو السبيل الوحيد لضمان تحقيق التنمية والاستقرار بما يخدم مصالح الجميع.
ومن جانبها أعربت غادة حمودة رئيس قطاع التسويق والاستدامة بشركة القلعة عن اعتزازها بالدور الإيجابي والفعال الذي لعبه القطاع الخاص في مجال المسئولية الاجتماعية ولاسيما البنوك والمؤسسات المالية.
 ولفتت حمودة أن هذا التكريم جاء تأكيدًا للدور الرائد الذي لعبته الشركة حتى الآن في مبادرات الاستدامة، حيث عملت الشركة طوال السنوات الماضية على تسليط الضوء على أهمية مشروعات الشراكة في مجال المسئولية الاجتماعية باعتبارها الحل الأمثل لتحقيق أفضل النتائج.
 وأضافت حمودة أن الشركة تتطلع إلى التوسع في مبادرات المسئولية الاجتماعية وتحديدًا في مجالات التعليم والارتقاء بقدرات الشباب المصري، وأنها تأمل أن تساهم المجهودات التي تبذلها شركة القلعة في تنمية الوعي بأهمية كلًا من ممارسات استدامة الأعمال والمساهمة في تنمية البنية المجتمعية.