»إسكان البرلمان« تطالب الشركات بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي

المهندس علاء والي
المهندس علاء والي
أكد رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان المهندس علاء والي ، بطء أعمال التنفيذ مشروعات الصرف الصحي في القرى الأشد احتياجاً.
 
واستنكر المهندس علاء والي ، خلال مناقشة لجنة الإسكان لمشكلات الصرف الصحي على مستوى الجمهورية ، اليوم الخميس 4 مايو ، تأخير التنفيذ رغم جهود لجنة الإسكان في الحصول على اعتمادات مالية في الموازنة العامة للسنة الماضية ، لهذه الخدمة.

 إلا أنه تبين للجنة اليوم أثناء مناقشتها لمشكلات الصرف الصحي على مستوى الجمهورية أن أعمال التنفيذ تسير ببطء شديد دون
وأوضح أن شركات القطاع الخاص المكلفة بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي على مستوى الجمهورية لا تلتزم بالمدة الزمنية للتسليم ، مما أضطر لجنة الإسكان إلى أن تهدد بسحب عمليات الإسناد من شركات القطاع الخاص المكلفة بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي على مستوى الجمهورية نظراً لعدم الجدية في التنفيذ ، وعدم مراعاة ظروف القرى والنجوع التي هي في أمس الحاجة لتوصيل خدمة الصرف الصحي ، لافتاً إلى أن عدم الجدية في التنفيذ تسببت في إلغاء الحصول على بعض دفعات القروض وغيره.
 
وأضاف " علاء والي " أن لجنة الإسكان ستتابع ما يتم تنفيذه على أرض الواقع من أعمال صرف صحي وخاصة في القرى الأشد احتياجاً للصرف الصحي ، طبقاً لأولويات الخطة الزمنية وبروتوكول التعاون فى تنفيذ المشروعات بالنسبة للقرى على مستوى الجمهورية .
 
وفي نهاية الاجتماع طالبت اللجنة شركات القطاع الخاصة بسرعة الانتهاء من مشاريع الصرف الصحي التي بدأ العمل فيها طبقاً للمواصفات الفنية والجودة ووفقاً للمدة الزمنية المحددة.