زيارة الرئيس السيسي تتصدر الإعلام السعودي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
 

تصدرت القمة الثنائية للرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسائل الإعلام في السعودية.
 وكانت القمة الثنائية في مقدمة النشرات الإخبارية في الفضائيات وكذلك في المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي، كما تصدرت الصفحات الأولى  في الصحف السعودية الصادرة أمس الاثنين.
وكتب حمود أبو طالب الكاتب في صحيفة عكاظ السعودية "العلاقات السعودية المصرية تتعرض لاستهداف ممنهج من قبل جبهتين أو فريقين، هما تنظيم الإخوان بكوادره والمنتمين لفكره داخل مصر وخارجها بواسطة تنظيمه الدولي وأذرعته الإعلامية التي تمارس نشاطها بشكل مباشر أو غير مباشر، وكذلك بعض المحسوبين على الوسط الثقافي والإعلامي في الشقيقة مصر -  ".
وأضاف "ورغم ذلك، فإن قيادتي البلدين تثبتان باستمرار عدم صحة المزاعم التي يتم بثها بخصوص العلاقة المصرية السعودية، وتؤكدان عملياً تهافت مشروع التأثير عليها، وأنهما أكثر نضجاً وأكبر وعياً بأهمية استمرارها في أفضل حال.
 وقد كان لقاء الملك سلمان بالرئيس السيسي على هامش القمة العربية الأخيرة رسالة شديدة الوضوح والقوة لمروجي الشائعات، ليأتي الحراك السياسي الخارجي العربي والمصري على وجه الخصوص بعد القمة مباشرة تأكيداً على أهمية التنسيق بين أكبر وأهم قطبين في الساحة العربية.
وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي قد غادر الرياض بعد زيارة رسمية للمملكة.
وكان في وداعه في قاعدة الملك سلمان الجوية الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، و وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد الوزير المرافق، وقائد قاعة الملك سلمان الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن علي العواجي.