في إعلان جوائز مصطفى وعلي أمين.. صفية آمين: أطالب الإعلام بالتركيز على الإيجابيات

قالت الكاتبة الصحفية صفية آمين، إنه لا يجب أن يقوم الإعلام بتسليط الضوء على الأحداث الدموية، وأن يتجه للتركيز على الإيجابيات والإنجازات التي تجري على أرض الواقع. 
وأكدت صفية أمين، أن الصحافة يجب أن تقوم على الضمير وتحمل المسؤولية. 
جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز علي ومصطفى آمين الصحفية.
وفاز بجائزة شخصية العام الصحفية، الصحفي جلال دويدار "الأخبار"، وفاز الشاعر فاروق جويدة، بجائزة أفضل مقال صحفي، بجريدة الأهرام، وذهبت جائزة أفضل حوار صحفي، مناصفة بين الصحفيين نادية عبدالحميد "الوفد"، وخيري حسن "الوطن".
وفاز بجائزة أفضل تحقيق صحفي، الصحفي أحمد بلال سعد، وبجائزة أفضل انفراد صحفي، الصحفي أحمد إبراهيم عامر، وبجائزة القصة الإنسانية، مناصفة بين الصحفيين عبدالوهاب شعبان وأحمد عبدالعزيز، وجائزة أفضل تغطية اقتصادية، للصحفي أحمد زكريا.
وفاز بجائزة أفضل صورة صحفية، الصحفي أحمد حسن، وبجائزة أفضل كاريكاتير، الصحفي محمد أنور، وبجائزة أفضل إخراج صحفي، مناصفة بين الصحفيين عبدالله زيد و شريف طه، وحصل على جائزة الانتماء الصحفي محمود درويش.


وتكرم المؤسسة عدد من الصحفيين الفائزين بالمركزين الثاني والثالث، في التخصصات السابقة، وهم: الصحفيان علياء أحمد علاء، ومحمد سيد أبو ضيف، في التحقيق الصحفي، وفادي فرنسية أمين في الانفراد الصحفي، والصحفيان أحمد صالح ودعاء عبدالمنعم، في التغطية الاقتصادية.